فلسطين أون لاين

الأسد يتوعد بـ "تحرير" سوريا

...
الأسد خلال حديثه لعدة وسائل إعلام فرنسية (أ ف ب)
باريس - (أ ف ب)

توعد الرئيس السوري بشار الأسد بـ "تحرير كل شبر من الأرض السورية" من أيدي المعارضة، مشيرا إلى أن هذه المهمة تنطوي ضمن الدستور والقوانين، وذلك في مقابلة مع وسائل إعلام فرنسية بثت الاثنين 9-1-2017.

وقال الـأسد لإذاعة "ار تي ال" الخاصة "مهمتنا طبقاً للدستور والقوانين أن نحرر كل شبر من الأرض السورية، هذا أمر لا شك فيه وليس موضوع نقاش".

وأضاف الرئيس السوري "لدينا الشرعية لتحرير أي منطقة خاضعة لسيطرة الإرهابيين، بغض النظر عن تسميتهم. سواء كانوا"تنظيم الدولة الإسلامية"أو النصرة أو يعتبرون أنفسهم معتدلين أو الخوذ البيضاء، لا علاقة لنا بالأسماء" (على حد وصفه).

وفي هذه المقابلة التي منحت أيضًا لإذاعة "فرانس انفو" وشبكة "ال سي بي"، أعلن الرئيس السوري أن نظامه على "طريق النصر" بعد استعادة حلب، ثاني مدن سوريا التي سيطر عليها النظام في الكامل في نهاية كانون الأول/ديسمبر الماضي بعد أشهر من الحصار والقصف.

وقال "إنها مرحلة أساسية في هذه الحرب ونحن على طريق النصر".

ورداًعلى سؤال حول الجرائم التي يتهم النظام السوري بارتكابها في إطار النزاع، قال الأسد "لو قمنا بأمور مماثلة، لما كنا نحظى بدعم، ولم أكن لأبقى رئيساً،ولم تكن الحكومة لتبقى. لقد تمكنا من الصمود طوال هذه الحرب لأننا نحظى بالدعم الشعبي" مشيراًإلى أنه لا يمكن الحصول على تأييد شعبي لو تم ارتكابأعمال قتل بحق الشعب بالتالي "كل هذه الأمور لا أساس لها من الصحة".