فلسطين أون لاين

تكريم صحيفة فلسطين لمساهمتها في إنجاح فعالياته

عقد مؤتمر "يوم الزكاة الفلسطيني" الثالث في رفح

...
تكريم صحيفة فلسطين لجهودها في إنجاح فعاليات يوم الزكاة الفلسطيني الثالث
رفح - ربيع أبو نقيرة

عقدت غرفة تجارة وصناعة مدينة رفح بالشراكة مع هيئة الزكاة الفلسطينية، المؤتمر الثالث ليوم الزكاة الفلسطيني في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وكرمت الهيئة صحيفة فلسطين تقديرا لجهودها ومساهمتها في إنجاح فعاليات يوم الزكاة الفلسطيني الثالث، إلى جانب عدد من المؤسسات والشخصيات ووسائل الإعلام.

وشهد اللقاء الذي بحث سبل التعاون المشترك بين الغرفة التجارية وهيئة الزكاة، مشاركة واسعة من رجال الأعمال وأصحاب الشركات الخاصة.

وأعرب رئيس مجلس الأمناء في هيئة الزكاة الفلسطينية علاء الرفاتي عن سعادته باللقاء برجال الأعمال في رفح، شاكرا مشاركتهم ومساهمتهم الفاعلة في سبيل التكافل الاجتماعي والاقتصادي في المجتمع.

وأكد التزام الهيئة بقانون الزكاة الصادر عن المجلس التشريعي الفلسطيني عام 2008 الذي ينظم الزكاة، مشيرا إلى أن تطبيقه سيكون له الأثر الإيجابي في تحسين الأوضاع الاقتصادية والقضاء على الفقر.

بدوره، أعرب رئيس غرفة تجارة وصناعة مدينة رفح عبد الكريم عبد العال، عن عظم القيمة بتحمل الأمانة على طريق المصلحة العامة، مشيرا إلى أن رسالة الغرفة التجارية تكثيف تقديم الخدمات لأبناء شعبنا، والتأكيد على الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأثنى عبد العال على دور هيئة الزكاة لما تقدمه خدمة لأبناء قطاع غزة، داعيا رجال الأعمال والتجار للتعاون في إتمام مسيرتهم التي من شأنها تخفيف الأعباء الاجتماعية والاقتصادية.

من ناحيته، أوضح مدير عام ضريبة الدخل أحمد الشنطي أن نظام الزكاة في الإسلام، أهم نظام مالي يؤدي لخلق التوازن بين طبقات المجتمع، مما يؤدي إلى تحريك عجلة الاقتصاد.

وأكد على الحرص على تسهيل معاملات التجار ورجال الأعمال عند دفع الأموال المستحقة لهيئة الزكاة، و"سيتم خصمها من ضريبة الدخل، مع حفظ حقوقهم كاملة".