فلسطين أون لاين

ارتفاع عدد المبعدين عن الأقصى إلى 18 فلسطينيا

...

القدس المحتلة-فلسطين أون لاين:

ارتفع عدد المبعدين عن المسجد الأقصى المبارك منذ بداية شهر نيسان/ أبريل الجاري، إلى 18 مبعداً ضمن سلسلة قرارات تمهيداً لـ "عيد الفصح" العبري.

وأصدرت قوات الاحتلال 18 قرار إبعاد بحق مواطنين فلسطينيين، لفترات تتراوح بين 15 يوماً و6 أشهر، كان آخرها قرار بإبعاد الفلسطينيَين محمد الشلبي (36 عاماً) وأمجد أبو صبيح (30 عاماً)، عن الأقصى لمدة شهر، عقب الإفراج عنهما من معتقلات الاحتلال بكفالة مالية وقرار بالحبس المنزلي لمدة أسبوع.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الشلبي وأبو صبيح، السبت الماضي، أثناء تواجدهما في أحد شوارع مدينة القدس المحتلة، وهما من سكان البلدة القديمة.

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت أمس ثلاثة مسنّين من روّاد المسجد الأقصى المبارك عقب اقتحام منازلهم في مدينة القدس، وما زالت الصحفية المقدسية سماح دويك والشابة نهال صيام رهن الاعتقال.

وشملت قرارات الإبعاد الإسرائيلية الصادرة منذ مطلع الشهر الجاري، ثماني سيّدات من مدينة القدس هن؛ راوية القواسمي، عايدة الصيداوي، دلال الهشلمون، إكرام وسماح غزاوي، زينات عويضة، سميحة شاهين، سناء الرجبي، ومن الرجال؛ الحاج مصطفى السلفيتي، وحازم صيام، ومحمد جبارين، وأربعة مواطنين من الداخل الفلسطيني المحتل، إضافة إلى إبعاد المسن عبد العزيز العباسي عن المسجد الأقصى والقدس لمدة شهر.

يذكر أن حملة الاعتقالات التي شنّتها قوات الاحتلال مؤخراً وقرارات الإبعاد التي سلّمتها لعدد من المقدسيين تأتي بالتزامن مع قرب "عيد الفصح العبري" والذي يبدأ في الـ 22 من الشهر الجاري.