قائمة الموقع

مسؤول: تلقينا دعوة مصرية لمتابعة تنفيد توصيات "عين السخنة 2"

2017-01-08T08:26:25+02:00
صورة أرشيفية

أعلن نائب رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين، أسامة كحيل, عن تلقيهم دعوة من الجانب المصري لمتابعة توصيات مؤتمر "عين السخنة 2" الاقتصادي الذي عقد في الأراضي المصرية في نوفمبر الماضي.

وقال كحيل لـ"فلسطين": إن "الجانب المصري أرسل دعوة للجنة المتابعة العليا لتشكيل وفد لزيارة مصر خلال الأيام القليلة القادمة"، متوقعًا أن تكون الزيارة نهاية الأسبوع أو مطلع الأسبوع القادم.

وأضاف: "في هذه الزيارة سنطرح جميع الملفات التي تم الحديث عنها في الاجتماع الأول وأبرزها: موضوع فتح معبر رفح للأفراد والبضائع، إقامة منطقة تجارية وصناعية حرة، الاستيراد والتصدير عبر معبر رفح، تنقل الأفراد ورجال الأعمال".

وأشار كحيل إلى أن هذا اللقاء سيختلف عن الأول، حيث إن اللقاء الأول جاء بعد انقطاع التواصل لعشر سنوات بين مصر والقطاع، لافتًا إلى أن اللقاء الأول أبرز فيه الوفد احتياجات القطاع ورؤيته لتنمية الاقتصاد الفلسطيني تحديدًا في غزة وتحديد عدد من التوصيات، أما اللقاء الثاني فيأتي لمتابعة تنفيذ هذه التوصيات.

وأردف: "خلال الفترة الماضية كان هناك تطور إيجابي نوعًا ما من خلال فتح معبر رفح وإدخال بعض السلع، إلا أنه ليس طموح أهالي القطاع الذين يتطلعون لتنفيذ التوصيات وعلى رأسها فتح معبر رفح وضمان حرية تنقل البضائع والأفراد والمنطقة التجارية الحرة وفتح مجال الاستيراد والتصدير عبر مصر".

وحول موقف السلطة الفلسطينية في رام الله من التواصل بين القطاع و مصر، أكد كحيل أنه خلال زيارته لرام الله لم يتلقَ أي انتقاد من أي مسؤول في السلطة تجاه التواصل المصري مع غزة.

اخبار ذات صلة