قائمة الموقع

غاريكا "النمر" الذي أعاد البيرو إلى نهائيات كأس العالم

2018-06-03T14:48:31+03:00

ليما/ (أ ف ب):

نجح في إعادة البيرو الى كأس العالم لكرة القدم بعد 36 عاما على مشاركتها الأخيرة فيها، لكن يبدو أن المدرب الأرجنتيني ريكاردو غاريكا لن يتوقف عند هذا الحد، ويبحث عن تألق في المونديال الروسي.

قال المدرب البالغ 60 عاما "لا أعرف ما إذا كنا سنفوز بكأس العالم، لا أعرف كيف سيكون مستوانا، ولكن ما يمكنني قوله هو أننا سنكون مستعدين لتقديم أقصى ما يمكن".

في مقابلة مع وكالة فرانس برس، أكد غاريكا ان "هدفنا هو محاولة التأهل عن مجموعتنا، حتى وإن كان الأمر صعبا جدا لكننا سنحاول"، معتبرا أنه قادر على الفوز في كل المباريات بالتشكيلة التي في حوزته، والتي تقلت جرعة دعم كبيرة بعودة قائدها المهاجم باولو غيريرو إلى صفوفها، بعد قرار من القضاء السويسري بعد فوزه باستئناف تقدم به ضد عقوبة إيقاف بحقه.

وتولى غاريكا الذي كان يلقب بـ "النمر" خلال مسيرته كلاعب، مهمة الإشراف على منتخب البيرو في 2015.

ومع أن المنتخب بدأ التصفيات بشكل سيء، راهن غاريكا على الدماء الجديدة عبر ضم اللاعبين الشباب من الأندية المحلية لإعطاء دفع لتشكيلة المنتخب الذي نال البطاقة الأخيرة إلى مونديال روسيا 2018، بعد تغلبه على نيوزيلندا في ملحق بين خامس ترتيب أميركا الجنوبية وبطل أوقيانيا.

وتوقع لاعب المنتخب البيروفي السابق بيري روخاس في تصريح لفرانس برس ان يكون الفريق قادرا على تحقيق المفاجأة في المونديال.

وأوضح "منح غاريكا المنتخب الاستقرار والاداء السهل. ولاعبو البيرو يؤمنون الآن بفرصتهم على ارض الملعب".

واذا كان غاريكا قد بدأ مسيرته عام 1978 مع بوكا جونيورز وتنقل في أكثر من مركز على أرض الملعب، إلا أنه كمدرب يركز على الهجوم ويصر على الأداء الجماعي.

ويأمل غاريكا في محو آثار الخيبة الكبرى في مسيرته عندما استبعد من تشكيلة الأرجنتين في مونديال 1986 على رغم أدائه الحاسم في التصفيات، ليغيب بذلك عن التشكيلة التي أحرزت اللقب بقيادة دييغو مارادونا.

ويقول غاريكا عن تلك المرحلة "بكيت كما لو أنني مجرم مدان".

اخبار ذات صلة