قائمة الموقع

​طلبة الثانوية العامة مرتاحون لمستوى امتحانيْ "الجغرافيا و"الكيمياء"

2018-06-03T07:17:13+03:00

أبدى طلبة الثانوية العامة "الإنجاز" ارتياحهم عقب أداء امتحاني "الجغرافيا" للفرع الأدبي، و"الكيمياء" للفرع العلمي.

وأجمع طلبة الفرعين خلال استطلاع رأي أجرته صحيفة "فلسطين" مع عدد من طلبة الثانوية العامة فور خروجهم من قاعات الامتحان، على سهولة الامتحان ومراعاته للوقت المخصص للإجابة عن الأسئلة.

وبالقرب من بوابة مدرسة بشير الريس الثانوية للبنات وقفت الطالبة كفا البايض، بجوار زميلاتها وعلامات الفرح ظاهرة على وجهها بعد أن أتمت الإجابة عن جميع أسئلة الامتحان بالشكل الطلوب.

وتصف البايض لصحيفة "فلسطين" وهي من الفرع الأدبي، امتحان "الجغرافيا" بالسهل وخلوه من أية صعوبات، متمنية أن تكون الامتحانات المتبقية شبيهة به إلا أنها اشتكت من صعوبة امتحان اللغة العربية "الورقة الأولى".

وتمنت أن يتم مراعاة الطلبة في عمليات التصحيح ومراعاة الأزمات التي يتعرض لها القطاع والتي انعكست بالسلب على نفسية الطلبة لا سيما انقطاع الكهرباء لساعات طويلة تتجاوز 16 ساعة، والاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على القطاع والمتظاهرين السلميين في مسيرة العودة.

وتتفق ندين الغفري، مع زميلتها البايض، لتؤكد وضوح الأسئلة وعدم غموضها، قائلة: "لم أكن أتوقع أن يكون امتحان الجغرافيا بهذه السهولة".

وبالقرب من مدرسة "فلسطين" الثانوية للبنين تجمع عدد من طلبة الفرع العلمي، لمراجعة إجاباتهم عن أسئلة امتحان "الكيمياء"، قائلين في حديث لصحيفة "فلسطين" إن الامتحان سهل وخلا من التعقيدات، والأسئلة مباشرة وواضحة خلافًا لامتحان "الفيزياء" الذي اتسم بالصعوبة والأسئلة المعقدة، على حدّ قولهم.

ويلفت الطالب بهاء الجمل، وهو من مدرسة "فلسطين" إلى أن امتحان "الكيمياء" كان في غاية السهولة، ولم يخرج عن محتوى الكتاب الوزاري، والوقت المخصص للإجابة عن أسئلته كان كافيًا، مشيرًا إلى أن بعض الأسئلة تكررت عدة مرات مع أسئلة نماذج امتحانات سابقة.

ويتفق الطالب حمزة الإسي، مع سابقه بالقول إن الامتحان اتسم بالسهولة وبعده عن الغموض بخلاف امتحان "الفيزياء" الذي وصفه بالصعب والذي يحتاج إلى تركيز مرتفع قبل الإجابة عن أسئلته.

ويأمل الإسي، أسوة بغيره من طلبة الثانوية العامة "الإنجاز" الذين التقتهم "فلسطين" بأن يتم مراعاتهم خلال عملية تصحيح أوراق الإجابات والأخذ بعين الاختبار أوضاع قطاع غزة والأزمات التي يمر بها والتي انعكست بالسلب على عملية المذاكرة.

اخبار ذات صلة