فلسطين أون لاين

​المغرب يرسل مساعدة إنسانية للشعب الفلسطيني

...
الرباط - الأناضول

أرسل المغرب، الثلاثاء، مساعدة إنسانية للشعب الفلسطيني، فقد ترأس العاهل المغربي محمد السادس ، بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، انطلاقة عملية إرسال المساعدة.

و يبلغ حجم المساعدات الغذائية 113 طناً، لفائدة سكان غزة، على أن يستفيد منها أيضاً سكان القدس ورام الله، بالإضافة إلى إرسال 5000 وحدة من الأغطية.

وتشمل هذه العملية أيضاً إقامة مستشفى ميداني للقوات المسلحة الملكية (الجيش المغربي)، وتقديم أغطية وكمية من الأدوية الضرورية، وكذلك منح مساعدة غدائية من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن (حكومية).

وسيوفر المستشفى، الذي سيقام بقطاع غزة، خدمات استشفائية للفلسطينيين ضحايا أحداث "مسيرة العودة"، ولمجموع سكان المنطقة.

وسيشتمل المستشفى على التخصصات المتلائمة مع احتياجات أهل قطاع غزة، من قبيل جراحة الشرايين والجهاز الهضمي والعظام وطب الأطفال وأمراض الأدن والأنف والحنجرة وطب العيون، وفق المصدر.

ويضم المستشفى الميداني الطبي، طاقماً قوامه 97 عنصراً، بما في ذلك 13 طبيباً و21 ممرضاً، من عدة تخصصات، كما سيتم إرسال كمية من 25 طن من الأدوية من أجل تعزيز الخدمات الاستشفائية المقدمة.

وتم إرسال المساعدات الغدائية باتجاه رام الله والقدس، عبر تراب المملكة الأردنية، فيما سيتم إقامة المستشفى الميداني وإرسال كمية الأدوية والمساعدة الغدائية والأغطية لفائدة سكان غزة، فور الحصول على تراخيص العبور من طرف السلطات المصرية .