قائمة الموقع

​في تتبيل اللحوم.. الخل والليمون أساسيان

2018-05-28T07:46:14+03:00

تتبيل اللحوم الحمراء والبيضاء من أساسيات إعداد أي وجبة لذيذة للعائلة، وتختلف مقادير البهارات والتوابل التي يتم استخدامها بين عائلة وعائلة، ويصل الاختلاف حسب اختلاف التوابل المتوفرة في البلاد نفسها.

وتعد تتبيلة اللحوم ذوقا شخصيا فيمكن لأي شخص إضافة البهارات التي يحبها، فالبعض يكتفي بإضافة القليل من الملح فقط ويفضلون تناول اللحم بنكهته الطبيعية، أما البعض الآخر فيفضل إضافة عدد من النكهات التي توفرها البهارات المختلفة المخصصة لهذا الأمر.

الشيف نمر البواب أوضح أنه مهما كان نوع البهارات والتوابل التي تختارها ربة المنزل في إعداد طعامها، إلا أن هناك بعض الأساسيات التي لا غنى عنها لتجهيز اللحوم للطبخ، وتتبيلها.

وقال لـ"فلسطين": "عند شراء اللحوم في رمضان، يجب التنويع بينها، بحيث ألا تقتصر على نوع واحد فقط، ويجب تنويعها بين اللحوم الحمراء، والبيضاء كالدواجن والحبش، والأسماك"، لافتاً إلى أن لكل منها طريقة خاصة في التتبيل.

وأضاف: "عند الرغبة بإعداد نوع معين من اللحوم يجب إخراجه من المجمد قبل خمس أو ست ساعات من بدء العمل به، ويترك ليفك تجميده دون تدخل". مشددًا على أهمية إضافة الخل والليمون.

وأردف البواب : "بعد تنظيف اللحوم يجب إضافة الخل والليمون على أي نوع من اللحوم مهما كان، بمقدار معين، فتتضاف ملعقتان من الخل وملعقة من عصير الليمون لكيلو من اللحوم البيضاء، وفنجان من الخل ونصفه من الليمون لكيلو من اللحوم الحمراء".

ونوه إلى أنه يجب ترك اللحوم في الخل والليمون لفترة من الوقت، ثم وضع التوابل والبهارات قبل موعد استخدامها بما لا يقل عن أربع ساعات، منوهاً إلى أنه يمكن ترك اللحم متبلًا بالخل والليمون وتركه ليوم آخر في الثلاجة؛ لأنهما يزيدان من فترة حفظ اللحوم ليوم إضافي.

وأشار البواب إلى أنه يجب عدم المبالغة في تتبيل اللحوم البيضاء والحمراء حتى لا يطغى طعم البهارات على الطعم الأساسي للحم، وأن يكون استخدام البهارات بشكل متزن ومعقول ليكون مذاق الطعام فيه تجانس.

اخبار ذات صلة