فلسطين أون لاين

بدء امتحانات الثانوية العامة "الإنجاز" غدا السبت

...
غزة-فلسطين اون لاين

يتوجه غدا 76811 طالبا وطالبة في محافظات الوطن إلى قاعات امتحانات الثانوية العام "إنجاز" للعام 2018م، والتي حملت دورة الراحل "مروان شرف".

وأعلنت لجنة الامتحانات العامة في وزارة التربية والتعليم العالي، في بيان، مؤخرا، أن نحو 42% من نسبة الطلبة في قطاع غزة، ونحو 48% في الضفة الغربية موزعين على 9 فروع أساسية؛ يتضمن بعضها مسارات تطبيقية.

وذكرت اللجنة أن الامتحانات ستنظم في 656 قاعة، من ضمنها القاعات الثلاث التابعة للمدارس الفلسطينية خارج الوطن في كل من قطر ورومانيا وبلغاريا.

وأشارت إلى أن ما يقرب من 21 ألف موظف سيعملون في الامتحان ما بين مراقبين ومصححين.

وسيتقدم51447 طالبا/ة في الفرع الأدبي، و 18937 طالبًا/ة في الفرع العلمي، و 3279 طالبًا/ة في فرع الريادة والأعمال، و 40 طالبا/ة في فرع التكنولوجيا الذي يعقد لأول مرة بدءاً بمديرية القدس، بينما يتقدم للامتحان 3108 طالب/ة في الفروع المهنية المختلفة (الزراعي، والصناعي، والفندقي، والاقتصاد المنزلي والتطبيقي).

ولن يتمكن 3 طلاب من طلبة الثانوية العامة في غزة من تقديم الامتحانات كباقي الطلاب بعد ارتقائهما شهيدين برصاص الاحتلال خلال مسيرات العودة وهما: الطالب الشهيد: بلال بدير الأشرم الصف الثاني عشر علمي في مدرسة خالد بن الوليد الثانوية من النصيرات، والطالب مهند بكر أبو طاحون (دراسات خاصة)، والطالب: إبراهيم أحمد الزرقة الصف الثاني عشر علمي بمدرسة حسن الحرازين الثانوية من مدينة غزة.