فلسطين أون لاين

اتحاد الكرة يقترب من اعتماد المدير الفني للفدائي

...
غزة/وائل الحلبي:

كشف مصدر باتحاد كرة القدم قُرب تعيين المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني، بعدما قاده الجزائري نور الدين ولد علي، بشكل مؤقت خلفاً للمدرب البوليفي خوليو سيزار الذي أقاله اتحاد الكرة من منصبه في شهر مارس الماضي.

وقال المصدر إن اتحاد الكرة وضع العديد من الخيارات على طاولة النقاش خلال الأيام الماضية لتحديد مصير الجهاز الفني, منها عودة المدرب عبد الناصر بركات والإبقاء على الجزائري نور الدين ولد علي في منصب المدرب العام.

كما وتم طرح فكرة التعاقد مع مدرب عربي لتولي المنصب، حيث توجد بعض الأسماء المرشحة، فيما لم تغب فكرة تعيين الجزائري ولد علي مديراً فنياً بصفة رسمية.

وشدد المصدر على أن كل الخيارات مفتوحة أمام اتحاد الكرة لاختيار الجهاز الفني الجديد بما يتناسب مع المشاركة في نهائيات كأس آسيا 2019، مشيراً إلى أن كل خيار من الخيارات، من الممكن أن يتم اعتمادها، وإن كان هناك خيار يحظى بثقة رئيس اتحاد الكرة.

وسيتم اتخاذ القرار النهائي خلال الأيام القليلة القادمة، لتمكين الجهاز الفني الجديد من وضع خطة الإعداد لضمان الظهور المشرف في كأس أمم آسيا التي تأهل لها المنتخب الوطني الفلسطيني للمرة الثانية في تاريخه، بعد الأولى عام 2015 بأستراليا عقب فوزه بكأس التحدي، فيما جاء التأهل للنهائيات الحالية من خلال التصفيات.

ولم يحدد المصدر موعداً رسمياً لحسم ملف الجهاز الفني للفدائي على الرغم من حاجة المنتخب لبدء التحضيرات لكأس آسيا 2019.

مديراً للمنتخب الوطني بشكل رسمي, بعد انتهاء مهمته المؤقتة خلال مباراتي العراق والكويت، التجريبيتين.

وأوضح المصدر لـ: "فلسطين" أن ولد علي يحظى بثقة جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم, خاصة بعد قيادته للمنتخب في وديتي العراق والكويت أوائل الشهر الجاري.

وكان المنتخب الوطني تعادل سلبياً أمام العراق, فيما خسر أمام الكويت بهدفين دون رد, الأمر الذي تسبب في تراجعه الحاد في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي "فيفا" حيث احتل المركز الـ96 بعدما كان يحتل المركز 73 بداية العام الحالي.