فلسطين أون لاين

مصلحة بلديات الساحل تناقش المشاريع الخدماتية مع بلديات الشمال

...
غزة - فلسطين أون لاين

زار وفد من مصلحة مياه بلديات الساحل عدداً من بلديات محافظة شمال قطاع غزة، حيث شملت الجولة كلا من بلدية بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا.

وترأس الوفد مدير عام المصلحة منذر شبلاق برفقة نائب المدير العام للشؤون الإدارية والمالية ممدوح الغزالي.

ورحب رؤساء البلديات بالوفد، مثمنين دور المصلحة الريادي، وجهدها وتواصلها الدائم مع بلديات شمال قطاع غزة، واهتمامها وحرصها على النهوض بالمشاريع الخدماتية المتعلقة بالمياه والصرف الصحي في المحافظة الشمالية.

وناقش شبلاق مع رؤساء البلديات سبل تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، وتجاوز كل العقبات التي تواجه عمل المصلحة والبلديات والمشاريع التي تنفذها وتشغلها وتشرف عليها المصلحة بالتعاون مع البلديات.

كما اطلع على سير العمل في عدد من المشاريع الجاري تنفيذها، وناقش الجوانب الفنية واللوجستية الخاصة بالعمل في محافظة الشمال، مؤكداً أن المصلحة ستواصل تنفيذ وتشغيل العديد من المشاريع المهمة في المنطقة الشمالية سواء على صعيد خزانات المياه التي افتتحت المصلحة عدداً كبيراً منها أو مضخات الصرف الصحي.

وذكر شبلاق أن محافظة الشمال حازت على المشروع الأضخم الخاص بمعالجة الصرف الصحي والمعروف ب "NGEST" والذي افتتح مؤخراً وبلغت قيمته الإجمالية 125 مليون دولار.

ولفت مدير المصلحة أنه سيحمي المنطقة الشمالية من مكرهة صحية وأزمة بيئية استمرت لسنوات عديدة، وسيساعد السكان في العديد من الجوانب الحياتية لا سيما المزارعين الذين سيستفيدون من المياه المعالجة في علمية الري، حيث سيساهم المشروع في توفير مصادر مياه بديلة لري 15 ألف دونم في شرق محافظتي غزة وشمالها.

وفي ختام الزيارات أكد شبلاق أهمية استمرار التواصل والتعاون البنّاء بين المصلحة وبلديات محافظة الشمال، آملاً أن يتم تجاوز أي عقبات تعرقل سير العمل.