فلسطين أون لاين

خلال تضامنها مع القضية الفلسطينية ومسيرات العودة

جماهير سيلتيك الإسكتلندي تطالب بوقف مجازر الصهاينة بغزة

...
غزة/ علاء شمالي:

عادت جماهير نادي سيلتيك الإسكتلندي لواجهة التضامن مع القضية الفلسطينية من جديد، وكل مرة تُبدع في التضامن من خلال استخدام أساليب مختلفة، وهو ما يتكرر في مختلف المناسبات الصعبة التي تمر بها فلسطين بشكل عام وغزة على وجه الخصوص.

ففي المباراة النهائية لكأس إسكتلندا لكرة القدم، والذي توِّج سيلتيك بلقبه بعد الفوز على نظيره ماذرويل بهدفين دون مقابل، قدمت جماهير سيلتيك لمحة أكثر من رائعة تجاه القضية الفلسطينية ومسيرات العودة منددة بالمجازر الإسرائيلية تجاه المدنيين في غزة والتي راح ضحيتها أكثر من (65) شهيداً وأكثر من ألفي مصاب.

فقد رفعت جماهير سيلتك أعلام فلسطين في المدرجات، إلى جانب يافطات كتب عليها "نحن نقف مع فلسطين .. لتتوقف المجازر الجماعية، لتتوقف جرائم الصهاينة".

ورفعت الجماهير الشعارات التضامنية في الدقيقة (70) في إشارة إلى مرور (70) عاماً على النكبة وقيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بإخراج وتهجير الفلسطينيين من أراضيهم بقوة السلاح.

وتمتلك جماهير نادي سيلتك تاريخاً ناصعاً في دعم القضية الفلسطينية حيث قامت في أكثر من مناسبة سابقة بإعلان تأييدها وتضامنها في أكثر من مباراة لفتت فيها أنظار المجتمع الدولي والأوروبي الرياضي للقضية الفلسطينية.

وحظيت هذه الفقرة التضامنية بمتابعة ومشاركة جماهيرية واسعة خلال حفل تتويج نادي سيلتك بكأس اسكتلندا، من أجل لفت الأنظار إلى ما يعانيه الشعب الفلسطيني من قهر واستبداد، نتيجة الاحتلال الإسرائيلي المستمر منذ سبعين عاماً.