فلسطين أون لاين

الأوقاف تنظم حفلاً تكريمياً لطلاب المدرسة الشرعية

...
جانب من الحفل

غزة - فلسطين أون لاين

كَّرمت وزارة الأوقاف والشئون الدينية أوائل الطلبة والفائزين بالمسابقات المتنوعة في المدرسة الشرعية "بنين" خلال حفل أقامته في ساحة المدرسة الشرعية للبنين تحت عنوان "جيل التحرير".
وقد حضر الحفل مدير عام التعليم الشرعي الدكتور يوسف فرحات و مدير المدرسة أ. مروان أبو شمالة ومدير التعليم في شرق غزة الأستاذ اشرف حرز الله إلى جانب مشاركة أولياء أمور الطلبة المتفوقين وموظفي التعليم الشرعي.
في كلمته هنأ فرحات الهيئة التدريسية وأولياء أمور الطلبة على هذا التفوق الباهر ، وتابع:" إن هذا التفوق الكبير الذي حققه طلاب وطالبات المدارس الشرعية يمثل ذخراً عظيماً لابد وأن تفتخر به وزارة الأوقاف، بتحفيزهم وتشجيعهم في ظل النجاح الباهر الذي تحصده المدارس الشرعية في كل عام".
و أكَّد على أهمية العلم الشرعي؛ كونه يمثل حصانة للعقل والقلب والسلوك وضمانة حقيقية للشخصية السوية, منوهاً إلى أن التعليم الشرعي رافعة ودافعة نحو التفوق, مشيراً إلى أن ما تعيشه المدرسة الشرعية هو تحدٍ حقيقي للوضع الراهن الذي يعيشه شعبنا الفلسطيني.
من جانبه قال أبو شمالة :"يطيب لنا أن نلتقي في هذا اليوم العظيم ؛ لتكريم كوكبة ونخبة من طلبة التعليم الشرعي الذين تفوقوا في هذا العام ؛ ليكونوا نبراساً وطريقاً يهتدي ويحتذى بهم" ، وتابع:" النية الخالصة هي مفتاح الخير إلى النجاح وتحقيق الطموح الذي نصبو إليه في حياتنا".
كما هنأ الطلبة وأهليهم بهذا التفوق الكبير, معرباً عن أمله في أن يكون هذا النجاح بداية تفوق ونجاح في المرحلة الجامعية وما يليها لنفعة ورفعة هذا الوطن, داعياً الطلبة إلى ضرورة الحرص على التحصيل العلمي وبذل قصارى الجهد في سبيل العلم لأن العلم سلاح يستطيع به الفرد مواجهة كل الصعاب.
في نهاية الحفل تم تكريم الطلبة المتفوقين وتوزيع الجوائز والشهادات عليهم ، تقديراً لجهودهم في تحصيل أعلى الدرجات وتفوقهم في المسابقات المختلفة ، فيما تخلله العديد من الفقرات المتنوعة المميزة التي لاقت إعجاب الحاضرين جميعاً.