فلسطين أون لاين

ديلي آلي يفرمل تشلسي ويلحق به الهزيمة الأولى منذ سبتمبر

...
لندن - (أ ف ب)

أعاد توتنهام الحياة إلى الدوري الانكليزي الممتاز بعدما فرمل جاره اللندني تشلسي المتصدر ووضع حدا لمسلسل انتصاراته المتتالية عند 13 مباراة بالفوز عليه 2-صفر الأربعاء 4-1-2017 على "وايت هارت لاين" في ختام المرحلة العشرين.

ويدين توتنهام بفوزه الخامس على التوالي والأول على تشلسي في مواجهاتهما الخمس الأخيرة إلى المتألق ديلي آلي الذي سجل الهدفين، وحرم فريق المدرب الايطالي انتونيو كونتي من الانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية خلال موسم واحد.

وسيكتفي تشلسي بتشارك الرقم القياسي (13 انتصارا متتاليا) مع جاره الآخر آرسنال الذي حققه خلال موسم 2001-2002، علما بأن فريق "المدفعجية" اضاف فوزا آخر في مستهل الموسم التالي ليصبح أيضا صاحب الرقم القياسي بعدد الانتصارات المتتالية الممتدة من موسم لآخر.

وهذه الهزيمة الأولى لتشلسي في الدوري منذ أن سقط أمام آرسنال بالذات (صفر-3) في 24 ايلول/سبتمبر الماضي، إلا أنها لم تكن مكلفة كثيرا على صعيد الترتيب لأنه يتقدم بفارق 5 نقاط عن ليفربول الثاني الذي اكتفى الاثنين بالتعادل مع سندرلاند (2-2).

في المقابل، حافظ توتنهام على سجله المميز في معقله أمام جاره اللدود حيث لم يخسر أمامه منذ 20 تشرين الأول/أكتوبر 2012، كما أبقى مدربه الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو على سجله المثالي في مباريات دربي لندن على "وايت هارت لاين"، إن كان ضد تشلسي أو آرسنال وكريستال بالاس ووست هام يونايتد (فاز بثماني مباريات وتعادل في أربع دون أن يخسر أي واحدة في معقل فريقه).

ورفع توتنهام رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف أمام مانشستر سيتي الفائز الاثنين على برنلي 2-1، علما بأنه سيواجه الأخير في 21 الحالي على "ستاد الاتحاد".

ولم يقدم الفريقان الكثير في الشوط الأول إذ فشل أي منهما في تهديد مرمى الآخر بشكل فعلي رغم بعض المحاولات لكليهما، وذلك حتى الدقيقة 39 عندما اضطر الحارس البلجيكي تيبو كورتوا للتدخل بوجه محاولة رأسية كانت خارج الخشبات الثلاث أيضا لايريك داير إثر ركلة حرة لتوتنهام من الجهة اليمنى.

وعندما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة، خطف توتنهام هدف التقدم من أول محاولة في اللقاء بين الخشبات الثلاث وذلك برأسية رائعة من ديلي آلي الذي وصلته الكرة بتمريرة طولية من الدنماركي كريستيان اريكسن، فارتقى لها عاليا وحولها في الزاوية اليسرى العليا لمرمى كورتوا (1+45).

ومع بداية الشوط الثاني، ضرب توتنهام مجددا وأضاف هدفا ثانيا كان بطلاه آلي وايريكسن أيضا وبطريقة مماثلة للهدف الأول إذ لعب الدنماركي كرة عرضية ارتقى لها اللاعب الدولي الإنكليزي وحولها برأسه في الشباك (54).

وهذا الهدف السابع لآلي في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري الممتاز، وهو أكثر بهدف من عدد الأهداف الذي سجله في مجمل المباريات الـ26 التي سبقت هذه السلسلة الرائعة.

كما أنه الهدف العاشر لآلي في 19 مباراة شارك فيها هذا الموسم، فعادل مجموع الأهداف التي سجلها في 33 مشاركة الموسم الماضي، والأهم من ذلك أنه أعاد الأمل بإمكانية منافسة تشلسي على اللقب هذا الموسم.

كما منح آلي بثنائيته الثالثة على التوالي فريقه فوزا ثأريا لأن تشلسي لعب الموسم الماضي دورا أساسيا في حرمان رجال بوكيتينو من اللقب بعدما أجبرهم على الاكتفاء بالتعادل 2-2 في المرحلة السادسة والثلاثين ومهد الطريق أمام ليستر سيتي لإحراز اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

ومن المؤكد أن المباراة الـ150 لبوكيتينو في الدوري الممتاز ستبقى عالقة في ذهنه طويلا بعد هذا الفوز المستحق لفريقه الذي خسر ذهابا أمام رجال كونتي 1-2 في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 49 نقطة من 20 مباراة .

2- ليفربول 44 من 20 .

3- توتنهام 42 من 20 .

4- مانشستر سيتي 42 من 20 .

5- ارسنال 41 من 20 .