فلسطين أون لاين

"​الإعلام" تدعو الصحفيين لتوخي الدقة في تغطيتهم لـ"مسيرة العودة المليونية"

...
غزة - فلسطين أون لاين

دعت وزارة الإعلام - المكتب الإعلامي الحكومي كافة وسائل الإعلام والطواقم الصحفية العاملة في قطاع غزة، بعدم نشر أية معلومات متعلقة بالإصابات أو الشهداء دون صدورها رسمياً عن وزارة الصحة أو الجهة المخولة بذلك خلال تغطيتهم لمسيرة العودة المليونية يومي الاثنين والثلاثاء 14، 15 مايو .

ودعت الوزارة في تعميم لها اليوم الأحد الصحفيين لاستحضار حق عودة اللاجئين كحق شرعي كفلته القرارات الدولية وبالتالي المناداة بتطبيق وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة الخاصة به.

وبينت أن هذه المسيرة تأتي في إطار الرفض المطلق لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية وتضييع حق العودة ووقوفاً في وجه صفقة القرن التي تريد أن تمسح ثوابتنا الفلسطينية.

و حثت على ضرورة تركيز الصحفيين على " تجسيد معاني الوحدة الوطنية وذلك من خلال مشاركة كل الفصائل ومؤسسات المجتمع الأهلي تحت مظلة العلم الفلسطيني فقط".

وجددت التأكيد على سلمية المسيرة في رسالتها، وآليات تنفيذها ، وأنها راعت كونها مقاومة شعبية سلمية بعيدة عن الاحتكاك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي وحرصها على عدم تعريض المشاركين للخطر

ولفتت إلى تواجد طواقمها ميدانياً في أماكن التجمعات وبالتعاون مع اللجنة الإعلامية للمسيرة لتذليل أية عقبات أو اشكاليات تعترض عمل الصحفيين،داعية إياهم للالتزام بإظهار إشارة العمل الصحفي بشكل واضح على الزي الذي يرتدونه وكذلك على سيارات البث.