فلسطين أون لاين

البحرين تدعم "حق إسرائيل في الدفاع عن النفس"

...
المنامة - فلسطين أون لاين

أعلنت مملكة البحرين دعمها الصريح لما سمته "حق إسرائيل في الدفاع عن النفس" عقب استهدافها ما قالت إنها عشرات المواقع العسكرية الإيرانية في سوريا ردًا على قصف مواقع عسكرية في الجولان السوري المحتل.

فقد قال وزير الخارجية خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة -في تغريدة على تويتر-إنه طالما أخلّـت إيران بالوضع القائم في المنطقة واستباحت الدول بقواتها وصواريخها، فيحق لأي دولة في المنطقة، ومنها "إسرائيل"، أن تدافع عن نفسها بتدمير مصادر الخطر.

ويأتي هذا الموقف الذي يعد نادرا على المستوى الرسمي العربي من جهة تأييد هجمات إسرائيلية على أراضي دولة عربية، في ظل مؤشرات على تقارب متزايد بين "إسرائيل" وبين ما يُوصف بمحور الاعتدال العربي الذي تُصنف ضمنه كل من السعودية والإمارات والبحرين.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية تناقلت أواخر العام الماضي تصريحات منسوبة لملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة معارضة لمقاطعة إسرائيلية.

كما زار وفد بحريني يضم أكثر من 20 شخصا القدس المحتلة في وقت كانت فيه الأراضي الفلسطينية ودول عربية وإسلامية تشهد احتجاجات على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب اعتبار المدينة المقدسة عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية إليها من "تل أبيب".

وفي فبراير الماضي، جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تأكيده وجود تحالفات استراتيجية مع دول عربية لم يسمها، وكان قد قال قبل ذلك إن عداء إيران شجع دولا عربية على إقامة تلك التحالفات. يٌذكر أن البحرين اتهمت مرارا إيران بإثارة اضطرابات فيها.

المصدر: الجزيرة