فلسطين أون لاين

​انريكي يؤكد جهوزية ثلاثي هجوم برشلونة

...
برشلونة - (أ ف ب)

أكد مدرب برشلونة الاسباني لويس انريكي، الأربعاء 4-1-2017، أن ثلاثي الهجوم الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار في وضع بدني جيد رغم العطلة الطويلة خلال فترة الأعياد.

وسمح للاعبين الثلاثة بالسفر إلى بلادهم للاحتفال بعيدي الميلاد ورأس السنة مع عائلاتهم، فغابوا عن مباراة 21 كانون الاول/ديسمبر ضد هيركوليس (7-صفر) في اياب الدور الرابع من كأس إسبانيا.

وعاد اللاعبون الثلاثة إلى تمارين الفريق الاثنين، أي بعد ثلاثة أيام من عودة زملائهم من عطلة الأعياد، الا أن انريكي شدد على أن غيابهم المطول لم يؤثر على جهوزيتهم، وذلك في تصريحات عشية لقاء أتلتيك بلباو في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس، وهي الأولى للنادي الكاتالوني في 2017.

وقال المدرب: "حصلنا جميعا على فرصة الاستمتاع ببضعة أيام من الاجازة. الأعياد تعني عدم الحضور إلى ملعب التمارين، لكنها لا تعني وقف التحضير لأنهم جميعا اتبعوا التعليمات والمهمات البدنية".

وأضاف "كنت سعيدا بما رأيته في الثاني من الشهر، يوم معاودة التمارين (لميسي وسواريز ونيمار)، وفي الثلاثين (من كانون الاول/ديسمبر)، يوم عودة الاخرين".

وتابع "أعتقد أننا عدنا بشكل أفضل مما كنا عليه عندما توقفنا".

ويحتاج برشلونة ليكون في قمة استعداده البدني لأنه يخوض 19 مباراة خلال زهاء شهرين، تتوزع بين الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا، في حال نجاحه بمواصلة الدفاع عن لقب الكأس وبلوغ الدور نصف النهائي في الأول والثامن من شباط/فبراير.

وأكد انريكي أن "شهر كانون الثاني/يناير سيكون مصيريا من أجل البقاء في مسابقة الكأس ومواصلة الامل بإحراز كل الألقاب. إن احتمال خوض 19 مباراة يعتبر خبرا جيدا، لأنه يعني باننا سنواصل مشوارنا في كل المسابقات. لهذا السبب تحتاج إلى فريق كبير (من حيث عدد اللاعبين)، ليس لأن المدربين يحبون المداورة (بين اللاعبين)، بل لان هناك امكان التعرض لإصابات وإيقافات قد تكون مهمة"، من حيث عدد اللاعبين الذين تطالهم او نوعيتهم.

وتابع "لهذا السبب نحتاج إلى الكثير من الموارد، كما يوجد في تصرفي حاليا، وإن نعلم كيف نستخدمها".

ومن المتوقع أن يخوض الثلاثي ميسي وسواريز ونيمار مباراة الأربعاء في سان ماميس منذ البداية. ويغيب عن هذه المباراة فقط الحارس الهولندي ياسبر سيليسين بسبب الاصابة.

وفي ظل غيابه، قد يجري انركي استثناء في المداورة بين الحراس في مسابقتي الدوري والكأس والابقاء على الحارس الأساسي الألماني مارك-أندريه تر شتيغن على حساب الحارس الثالث جوردي ماسيب.

ويعاود برشلونة لقاءاته في الدوري الأحد على ملعب "ال مادريغال" ضد فياريال، ويخوض بعدها بأيام إياب الدور ثمن النهائي من الكأس الأربعاء أمام أتلتيك بلباو.

أما في دوري أبطال أوروبا، فيحل برشلونة ضيفا على باريس سان جرمان الفرنسي في 14 شباط/فبراير في ذهاب الدور الثاني قبل أن يستضيف لقاء الاياب في 8 أذار/مارس.