فلسطين أون لاين

داخلية الوسطى تُصدر 2949 وثيقة في ابريل

...

أصدرت مديرية داخلية الوسطى التابعة لوزارة الداخلية الشق المدني، خلال شهر أبريل/نيسان الماضي ألفين و949 وثيقة رسمية للمواطنين في المحافظة من بينها ألفين و10 وثائق خاصة بالأحوال المدنية.

وشملت معاملات داخلية الوسطى تسجيل مواليد، تبليغ عن وفيات، إصدار بطاقات هوية أولى وبالية وبدل فاقد وبطاقات تعريف، تعديل حالات اجتماعية ،تغيير عنوان، ملاحق، تصديقات ،شهادات حُسن سيرة وسلوك، معاملات خاصة بالفحص والتشخيص للمراجعين.

وأظهر تقرير أصدرته دائرة الأحوال المدنية بداخلية الوسطى أن الدائرة سجلت خلال فبراير 742 بطاقة هوية خضراء، إضافة إلى 554 شهادات ميلاد أولى لمواليد جُدد .

كما أصدرت الدائرة 62 شهادة وفاة لمواطنين توفوا خلال الشهر ذاته .. إضافة إلى 162 معاملة خاصة بتغيير الحالة الاجتماعية (زواج وطلاق).

وورد في التقرير الشهري، بلغ عدد معاملات الشؤون العامة والمنظمات غير الحكومية 221 معاملة، من بينها 187شهادة حُسن سيرة وسلوك، فيما بلغت معاملات الجوازات 38معاملة، والشؤون القانونية 380معاملة.

وتُقدم مديرية داخلية الوسطى عبر فروعها الأربعة المنتشرة في المحافظة الوسطى(مكتب دير البلح، مكتب النصيرات، مكتب البريج، ومكتب شهداء الأقصى) الخدمة لأكثر من 295 ألف مواطن هم سكان المحافظة، حيث أصبح بإمكان المواطن استلام معاملته على (الفور) بعد الانتظار لوقت يسير على كراسي الانتظار المُعدة لراحة المواطنين في صالات ومكاتب ومرافق المديرية.