قائمة الموقع

نتنياهو يشيد بقرار ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران

2018-05-08T20:27:48+03:00
صورة أرشيفية

أشاد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب انسحاب الولايات المتحدة منالاتفاق النووي مع إيران.

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي أعقب خطاب ترامب "أنا وشعب (إسرائيل) نثمن عاليا قرار ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران"، مشيرا إلى أن ترامب اتخذ قرارا شجاعا وصحيحا.

وأضاف نتنياهو -في كلمة تلفزيونية استمرت دقيقتين ألقاها بالعبرية والإنجليزية- أن الاتفاق الإيراني كان "وصفة لكارثة، وكارثة لمنطقتنا وكارثة للسلام في العالم".

وشدد نتنياهو "نحن مصرون على منع إيران من التمركز عسكريا في سوريا‎، وجاهزون لضرب كل من يحاول الإضرار بنا".

من جهته، وصف وزير حرب الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان إعلان ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي بأنه "شجاع وينطوي على زعامة ستسقط النظام الإيراني".

وتأتي هذه التطورات بينما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه طلب من السلطات المحلية في هضبة الجولان المحتلة أن تفتح وتحضر الملاجئ المضادة للصواريخ، بسبب "أنشطة غير مألوفة للقوات الإيرانية في سوريا" في الجهة الأخرى من خط التماس.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الإيراني، ووقع اليوم مذكرة رئاسية لبدء فرض عقوبات على النظام الإيراني، وستكون العقوبات الاقتصادية في أعلى درجاتها.

المصدر : الجزيرة + وكالات
اخبار ذات صلة