فلسطين أون لاين

​افتتاح بئر مياه"الشهيد البطش"شرق جباليا

...
جباليا - فلسطين أون لاين

افتتحت الجمعية الوطنية للتطوير والتنمية "نماء" بالتعاون مع بلدية جباليا النزلة اليوم الثلاثاء بئر مياه غاطس، في عزبة عبد ربه شرق جباليا شمال قطاع غزة، وذلك للتخفيف من معاناة المواطنين، وأزمة المياه غير الصالحة للشرب.

وشارك في حفل الافتتاح كل من النائب في المجلس التشريعي محمد شهاب، البرش، ومحمد البطش والد الشهيد فادي البطش، ولفيف من الوجهاء والمخاتير ورجال الإصلاح.

وقال رئيس جمعية "نماء" منير البرش إن مشروع حفر بئر المياه جاء للحاجة الماسة لسكان عزبة عبد ربه نتيجة أزمة المياه التي يعانون منها، مُشيرًا إلى أن العزبة تعرضت للعدوان والاستهداف من قبل الاحتلال الإسرائيلي أكثر من مرة على مدار الأعوام السابقة.

وأضاف أن البئر يحمل اسم الشهيد العالم فادي البطش تخليدًا لإنجازاته العلمية والأكاديمية وإبداعاته المميزة في الأبحاث وبراءات الاختراع على مستوى الوطن العربي.

ونوه إلى أن إنشاء البئر جاء بالتعاون مع بلدية جباليا النزلة، وبتمويل كريم من مُحسني دولة الكويت، وبتنفيذ من جمعية "نماء".

بدوره، أشار مدير بلدية جباليا النزلة يوسف خلة إلى أن البلدية تسعى دائمًا لتخفيف معاناة المواطنين خصوصًا في ظل قلة الإمكانيات المتاحة لعمل طواقمها بفعل الحصار المفروض على قطاع غزة.

وأشاد خله بالدور الذي تنفذه جمعية "نماء" في تنفيذ المشاريع الإغاثية والتنموية، والتي لها آثار إيجابية في خدمة المجتمع الفلسطيني، وخصوصًا في مشاريع حفر آبار المياه.

من جانبه، عبّر محمد البطش والد الشهيد فادي عن اعتزازه وفخره بهذا العمل المميز، والذي يحمل اسم "شهيد فلسطين"ابنه" ، للمساهمة في التخفيف من معاناة المواطنين.