قائمة الموقع

​أمن السلطة يعتقل 5 مواطنين

2017-01-04T09:56:01+02:00
صورة أرشيفية

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية 5 مواطنين واستدعت 2 آخرين، في وقت تواصل فيه اعتقال العشرات على خلفية سياسية، فيما أعلن معتقل سياسي الإضراب عن الطعام رفضًا لمواصلة اعتقاله.

وذكر موقع أمامة - المختص في رصد انتهاكات السلطة - إنه في الخليل اعتقل الأمن الوقائي بلال جهاد عمرو والطالب في كلية الشريعة في جامعة الخليل حسن محمد رجوب من بلدة دورا، كما اعتقل ذات الجهاز رامي عصافرة بعد مداهمة منزله في بيت كاحل.

وفي السياق اقتحمت مخابرات السلطة في الخليل منزل الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين جبريل أبو سنينة في محاولة لاعتقاله، إلا أنه لم يكن متواجدًا في المنزل، وقد تم تهديد العائلة بتحويله فور اعتقاله لسجن أريحا إن لم يسلم نفسه للجهاز.

من جانبه أعلن المعتقل السياسي لدى مخابرات الخليل صهيب ابو جارور من بني نعيم بدء إضرابٍ عن الطعام بعد تمديد اعتقاله لمدة 15 يوماً، علماً أنه معتقل منذ 7 أيام.

واعتقلت مخابرات رام الله الطالب في جامعة بيرزيت أسامة فقهاء، علماً أنه تعرض لاستهداف الأجهزة الأمنية عشرات المرات، كما استدعى ذات الجهاز الطالب في جامعة بيرزيت عبد اللطيف محمد صبح للمقابلة اليوم في مقراته.

وفي طولكرم اعتقل جهاز المخابرات القيادي في حركة حماس الشيخ رائد قوزح من مخيم طولكرم، وهو أسير محرر ومعتقل سابق لدى الأجهزة الأمنية لأكثر من عامين، فيما استدعى الأمن الوقائي في جنين قسام مأمون نجم لليوم الثالث على التوالي.

اخبار ذات صلة