فلسطين أون لاين

​(أونروا) تطلق برنامجًا تدريبيًّا لموظفي الخطوط الأمامية

...
غزة - فلسطين أون لاين

أطلقت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) برنامجًا تدريبيًّا تحت عنوان: "تحسين فهم العنف المبني على النوع الاجتماعي"، لموظفيها العاملين في الخطوط الأمامية.

وقالت أونروا في بيان اليوم: "إن البرنامج التدريبي جزء من مبادرة على مستوى الوكالة، بهدف تعميم تدخلات العنف المبني على النوع الاجتماعي في خطط الإعداد للطوارئ".

وذكرت أن البرنامج استهدف مشرفي التدخل الاجتماعي من برنامج الخدمات والإغاثة الاجتماعية، والمستشارين القانونيين، ومساعدي مشرفي الصحة النفسية من برنامج الصحة النفسية المجتمعية، وموظفي وحدة النوع الاجتماعي.

وبينت أن البرنامج التدريبي رمى إلى تزويد المشاركين بفهم واضح للعنف المبني على النوع الاجتماعي، ومن ذلك أنواع العنف المبني على النوع الاجتماعي، والمبادئ التوجيهية للعمل مع الناجين والناجيات، ومهارات التواصل، والأدوار والمسؤوليات المختلفة للموظفين، ورقابة جودة تقديم الخدمات.

وأشارت إلى أنه عقب انتهاء البرنامج ستعقد سلسلة من تدريبات بناء القدرات لـ200 اختصاصي اجتماعي من برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية، و56 مرشد صحة نفسية من برنامج الصحة النفسية المجتمعية، و25 موظفًا من وحدة النوع الاجتماعي، و50 لاجئًا فلسطينيًّا من المجتمع المحلي.