فلسطين أون لاين

مركز الوفاء يكرم صحيفة فلسطين لدورها في دعم قضية المسنّين

...
غزة- أحمد المصري

كرم مركز الوفاء لرعاية المسنين اليوم الاثنين، صحيفة فلسطين إدارة وعاملين لدورهم المتميز في دعم حقوق المسنين .

وضم وفد المركز رئيس مجلس إدارة جمعية الوفاء الخيرية د. جمال خصوان ومدير مركز الوفاء لرعاية المسنين م. بسمان العشي ومسؤول العلاقات العامة والإعلام عطية الوادية.

وكان في استقبالهم عدد من أعضاء مجلس إدارة صحيفة فلسطين، والمدير الإداري والمالي للصحيفة هيثم السك، ومدير التحرير مفيد أبو شمالة.

وقدم د.خصوان، شكره وتقديره للصحيفة لوقوفها إلى جانب هذه الفئة المهمشة، ودورها المتميز بالتوعية بحقوق المسنين والعناية بهم من خلال حمل رسالة الوفاء للمسن الفلسطيني وخاصة الفئات المهمشة من كبار السن.

وذكر أن المركز يواصل تقديم خدماتهمنذ 38 عاما بعطاء لا محدود من خلال إيواء ورعاية كبار السن الذين لا أبناء لهم ولا معيل، على مدار الساعةمجاناً ومدى الحياة، رغم سوء الأوضاع الاقتصادية وشح الموارد المالية والعينية.

من جانبه، قال م.العشي إن المركز أطلق حملة " برهم واجب علينا " لرفع نسبة التوعية بحقوق كبار السن وتعزيز مكانتهم في المجتمع، وإبراز دورهم، إضافة إلى توفير احتياجات المسنين الأساسية، وإنقاذ المركز من خطر توقف الخدمات بسبب الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعانيه قطاع غزة، مشيراً إلى أن نسبة العجز المالي للواردات المالية والعينية انخفضت لـ80%.

ودعا العشي إلى تكاتف الجهود كافة، من مؤسسات حكومية وغير حكوميةوإعلامية، من أجل توفير الحياة الكريمة للمسنين في ظل ما يعاونون من أوضاع صعبة تمس حياتهم المعيشية والصحية والاجتماعية مباشرة.

بدوره، قال أبو شمالة إن دعم هذه الفئة جزء من الوفاء تجاه ما قدمت في المجتمع ، مؤكداً في الوقت ذاته أن الصحيفة ستوفر كل ما يلزم من أدوات إعلامية لدعم هذه الفئة ومساندتها والتوعية بحقوقها.

وفي ختام الزيارة، كرم مركز الوفاء صحيفة فلسطين لدورها في حمل رسالة الوفاء الإنسانية وإنجاح حملة "برّهم واجب علينا".