فلسطين أون لاين

​مديرية تعليم الشمال تكرّم معلمات أُحلن للتقاعد

...
صورة تعبيرية
غزة- فلسطين أون لاين

كرّمت مديرية التربية والتعليم في شمال قطاع غزة، اليوم، ثلاث مدرسات أحلن للتقاعد وفقاً لقانون الخدمة المدنية، وذلك تقديراً لجهودهن في خدمة المسيرة التعليمية على مدار سنوات طوال.

ففي مدرسة الكويت الثانوية للبنات، كرمت المديرية المدرستين رولا سرور، ونعمة أبو الجبين، فيما كُرمت المدرسة خديجة سليمان من مدرسة عمواس الأساسية "ب" للبنات.

وحضر حفلي التكريم المنفصلين مدير التعليم في الشمال محمود أبو حصيرة، ومديرتا المدرستين، وعدد من رؤساء الأقسام والعاملين في المديرية، وذوو المحتفى بهم وشخصيات من المجتمع المحلي.

وتحدث أبو حصيرة عن مناقب المعلمات ودورهن في خدمة العملية التعليمية، متمنياً لهم دوام الصحة والعافية ومواصلة خدمة أبناء شعبنا.

كما بين دور المعلم في تربية الناشئين والمساهمة في خدمة المجتمع، مؤكداً أن المعلم الفلسطيني يستحق كل التقدير لدوره الريادي رغم الظروف الصعبة والاستثنائية التي يمر بها.

ودعا أبو حصيرة جموع المعلمين إلى اقتفاء أثر زملائهم "حيث كُنّ مثالاً يحتذى في البذل والعطاء والإيثار، وتركن بصمة واضحة في أبنائنا الطلبة والزملاء الذين عاشوا معهم خلال سنوات عملهن في سلك التربية والتعليم".

وأوضح أن الوصول إلى التقاعد بالنسبة للمعلم لا يعني انتهاء الحياة، وإنما يشكل مرحلة جديدة من البناء، مشيراً إلى أن رسالة المعلم لا تنتهي عند أسوار المدرسة وإنما تمتد لتطال كافة جوانب الحياة والشرائح المجتمعية المختلفة.