فلسطين أون لاين

​بلدية خزاعة تطلق اسم الشهيد ياسر مرتجى على أحد شوارعها

...
غزة - عبد الرحمن الطهراوي

أطلقت بلدية خزاعة جنوبي قطاع غزة، اسم الشهيد الصحفي ياسر مرتجى على أحد شوارع البلدة، تكريمًا لدوره الصحفي.

واستشهد مرتجى (30 عامًا) فجر 7 أبريل/نيسان الماضي متأثرًا بجراح أصيب بها بعد أن قنصه جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق البلدة، خلال تغطيته لفعاليات الجمعة الثانية من مسيرة العودة وكسر الحصار.

وقال رئيس البلدية شحدة أبو روك لصحيفة "فلسطين": قررنا إطلاق اسم ياسر مرتجى على ذات الشارع الذي سلكته سيارة الإسعاف في أثناء نقلها للشهيد إلى المستشفى بعد إصابته خلال تصويره للمشاركين في المسيرة شرق خان يونس.

وأضاف أبو روك: "هذه الخطوة هي أقل تكريم يمكن أن نقدمه للشهيد مرتجى الذي ضحى بحياته في سبيل نقل الحقيقة وتوثيق انتهاكات جنود الاحتلال بحق المتظاهرين السلميين"، مشيرًا إلى أن البلدية كذلك أطلقت اسم "العودة" على أحد الشوارع المؤدية للبلدة.

وأوضح أبو روك أن شارع ياسر مرتجى يعد واحدًا من الطرق الرئيسة الموصلة لـ"مخيم العودة" قبالة السياج الفاصل شرق المدينة، مبينا أن هذه المرة الأولى التي تطلق فيها البلدية اسم شهيد على أحد شوارعها.

ومرتجى يعد أول صحفي يرتقي شهيدًا خلال تغطيته لمسيرة العودة التي انطلقت بتاريخ 30 مارس/ آذار الماضي ولحقه أيضا الصحفي أحمد أبو حسين شهيدا عقب قنصه بنيران الاحتلال خلال تغطيته لفعاليات المسيرة شمال القطاع.