فلسطين أون لاين

​افتتاح الدورة الـ19 لمهرجان بعنوان "نصرة القدس" في تونس

...
تونس- الأناضول

انطلقت فعاليات الدورة الـ19 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بحضور نخبة من الفنانين والإعلاميين العرب، تحت شعار "نصرة القدس"، في تونس.

ويتواصل المهرجان ليوم الأحد، بمدينة الثقافة في تونس العاصمة، وينظمه اتحاد الإذاعات العربية بالتعاون مع الإذاعة والتلفزيون التونسي الرسمي، وبشراكة مع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عرب سات".

وينظم اتحاد إذاعات الدول العربية هذا المهرجان منذ عام 1981 بالجمهورية التونسية "دولة المقر".

وقال مدير المهرجان عبد الرحيم سليمان، خلال كلمة الافتتاح، إنّ "هذه الدورة تحمل شعار نصرة القدس تأكيداً على تضامننا المطلق مع الشعب الفلسطيني بعد القرار الأمريكي القاضي بالاعتراف بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل)".

وأعرب سليمان عن دعمه للصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين الذين يعملون في ظروف مهنية وأمنية صعبة، في إشارة إلى جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحقهم في أثناء تغطيتهم فعاليات مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار قرب السياج الفاصل شرق قطاع غزة.

وتابع: "خلال هذه الدورة ستقام نشاطات إعلامية وفكرية بالتعاون مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية".

واعتبر أن "هذه التظاهرة من أكثر التظاهرات العربية القادرة على استقطاب الكفاءات المبدعة في المجالين الإذاعي والتلفزيوني".

وتشارك خلال الدورة الحالية 15 هيئة تلفزيونية عمومية في المسابقة الرسمية و26 محطة تلفزيونية خاصة في المسابقة الموازية و13 محطة إذاعية عمومية و11 محطة إذاعية خاصة.

وتحل المملكة العربية السعودية ضيف شرف الدورة الحالية. وتم خلال حفل الافتتاح تكريم عدد من الإعلاميين والفنانين.

وتتضمن فعاليات المهرجان مسابقات رئيسية إذاعية وتلفزيونية مخصّصة للبرامج والأخبار التي تشارك بها الهيئات الأعضاء في الاتحاد، بالإضافة لمسابقات موازية مخصصة للبرامج والأخبار المنتجة من قبل الشبكات التلفزيونية والإذاعات الخاصة، وشركات الإنتاج ووكالات الأنباء والفضائيات الأجنبية الناطقة بالعربية.