فلسطين أون لاين

أسعار برنت "تنتعش" في انتظار مؤشرات خفض الإنتاج

...
صورة تعبيرية
دبي - الأناضول

انتعشت أسعار خام برنت في بداية تعاملات، اليوم الثلاثاء 3-1-2017، في انتظار مؤشرات خفض إنتاج الخام للدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، و11 عضواً من المنتجين المستقلين.

وبدأ الأعضاء في "أوبك" ومنتجين مستقلين، الأحد الماضي، خفض الإنتاج بنحو 1.2 مليون برميل و558 ألف برميل يومياً، على التوالي، في محاولة لإعادة الاستقرار لأسواق النفط العالمية.

واستندت دول الخليج العربي المنتجة للنفط إلى سعر برميل يتراوح بين 52 - 55 دولاراً في موازناتها للعام الجاري 2017، في حال نجاح مساعي خفض الإنتاج.

وبحلول الساعة (07:12 تغ) صعد خام القياس العالمي مزيج برنت تسليم مارس/آذار إلى 57.13 دولاراً للبرميل، صعوداً من أسعار إغلاق الجمعة البالغة 56.82 دولار.

كانت أسواق النفط والبورصات العالمية في عطلة رسمية أمس الإثنين، بمناسبة رأس السنة الميلادية واستأنفت التداولات اليوم الثلاثاء.

وأمس الإثنين، أعلنت الكويت إغلاقها ما بين 80 - 90 بئراً نفطية بهدف خفض الإنتاج، بموجب اتفاق منظمة "أوبك" لتقليص الإمدادات بهدف دعم الأسعار.

فيما أكدت السعودية في اجتماع مجلس وزرائها، أمس، أهمية الالتزام بتطبيق اتفاق منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، بخفض الإنتاج.

وتجتمع دول لجنة مراقبة تطبيق اتفاق "أوبك" لخفض الإنتاج، التي تترأسها الكويت، في 21 - 22 يناير/كانون ثاني الجاري؛ لبحث تنفيذ خفض الإنتاج.