فلسطين أون لاين

آخر الأخبار

حمدان: الاحتلال لم يعد قادرًا على حسم المعارك ومخطَّط تصفية القضيَّة فشل

الأورومتوسطي يوثق استهداف "إسرائيل" قطاع الإغاثة وموظفي الأمم المتحدة في لبنان

جبهات إسناد المقاومة للغزَّة.. تأثير كبير على الاحتلال ونتائج استراتيجيَّة

"بشكل لائق بكرامتهم".. غزَّة تواري ثرى 88 جثمانًا لشهداء مجهولي الهويَّة في "مقابر جماعيَّة"

"تناثرت جثامين الشُّهداء واختلطت بالخبز".. الاحتلال يرتكب مجزرةً "مروِّعةً" بقصف مدرسة للنَّازحين شماليَّ غزَّة

"حزب اللَّه" يعرض مشاهد من استهدافه مقرَّ "الشِّييطت 13" شماليَّ فلسطين المحتلَّة

"بينهم أسيرة حامل وثلاث من غزَّة".. ارتفاع عدد المعتقلات إداريًّا في سجون الاحتلال إلى 27

شبهات بوجود "بطاريات إسرائيلية" في عدادات مياه تثير الجدل في الأردن.. ما القصّة؟

أجهزة تجسُّس مموهة بين خيام النَّازحين بغزَّة.. كيف زرعتها "إسرائيل"؟ (شاهد)

حماس: جرائم الاحتلال ضد الصَّحفيِّين الفلسطينيِّين "لن تفلح في حجب الحقيقة"

اعتقالات إسرائيلية تطال 34 فلسطينيًا بالضفة والقدس

...
صورة أرشيفية
محافظات - فلسطين أون لاين

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء 3-1-2017، حملة اقتحامات واسعة في الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، أسفرت عن اعتقال 34 فلسطينيًا، بينهم أسرى محررون وأطفال.

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته أقدمت الليلة الماضية، على اعتقال 34 فلسطينيًا ممّن وصفهم بـ "المطلوبين"، متهمًا بعضهم بممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وبين التقرير العبري، أن الاعتقالات طالت ثمانية فلسطينيين من مخيم بلاطة وبلدتي عينابوس، وتل بمدينة نابلس (شمال القدس)، بينهم ثلاثة نشطاء في حركة "حماس".

وأشار إلى اعتقال ثمانية فلسطينيين من "سلواد"، "المزرعة الشرقية"، و"دير جرير"، قرب مدينة رام الله (شمال القدس)؛ بينهم أربعة نشطاء في حركة "حماس".

وذكر أن الجيش اعتقل أربعة من حركة "حماس" في قلقيلية (شمال القدس)، وشاب من كفل حارس في سلفيت (شمالًا)، وفلسطينييْن من بلدتي بدو وقطنة (شمالي غربي القدس)، أحدهما ناشط في "حماس".

ووفقًا لذات التقرير، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية أربعة فلسطينيين من بلدة بيت فجار، وآخريْن من مخيم عايدة وبلدة مراح رباح قرب مدينة بيت لحم (جنوب القدس)، وأربعة فلسطينيين من مدينة الخليل (جنوبًا)، وبلدتي إذنا وبني نعيم القريبة منها.

وزعم جيش الاحتلال، العثور على آلاف الدولارات التي تستخدم لدعم "الإرهاب"، خلال عمليات الدهم التي نفّذها في مدينة قلقيلية.

وقالت وكالة أنباء "قدس برس" في نابلس، إن قوات الاحتلال شنّت حملة دهم وتخريب واسعة طالت عشرات المنازل في مخيم بلاطة (شرقي المدينة)، تخللها تفتيش ومصادرة لبعض محتوياتها، قبل اعتقال خمسة شبان على الأقل.

ولفتت إلى أن قوة إسرائيلية خاصة اقتحمت إحدى المحال التجارية، واعتقلت الأسير المحرر محمد شرايعة، بعد الاعتداء عليه، وصادرت تسجيلات كاميرات المراقبة قبل انسحابها من المكان.

وأضافت إن الاعتقالات في بلدتي تل وعينابوس طالت الأسيريْن المحرريْن نمر الهندي، وأسيد ريحان، بالإضافة للطالب في جامعة النجاح الوطنية، صهيب حمد.

ونفّذت قوات الاحتلال حملات دهم واقتحام واسعة في بلدة بيت فجار قرب بيت لحم، وسلواد شرقي رام الله، تخللها اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين بينهم أطفال وأسرى محررين.