فلسطين أون لاين

أمن السلطة يعتقل 9 مواطنين سياسياً

...
رام الله - فلسطين أون لاين

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن أجهزة أمن السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية اعتقلت 9 مواطنين بينهم أسرى محررون، فيما تواصل اعتقال آخرين دون سند قانوني.

وذكرت الحركة في بيان لها تلقته "فلسطين أون لاين" الاثنين، أنه في مدينة قلقيلية اعتقل جهاز الأمن الوقائي الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق حامد سليم منذ يوم الجمعة الماضي، فيما اعتقل جهاز الأمن الوقائي في طوباس الشاب صلاح عنبوسي بعد استدعائه للمقابلة صباح اليوم الاثنين.

وأشارت إلى أن جهاز الأمن الوقائي في نابلس اعتقل الأسير المحرر الذي أمضى 11 عاماً في سجون الاحتلال سامر أبو عياش منذ يوم الجمعة الماضي، فيما نقلت أجهزة السلطة في نابلس المعتقل منذ 3 أيام أحمد عورتاني إلى سجن أريحا.

وفي سلفيت اعتقل جهاز الأمن الوقائي أسامة دواهقة منذ يوم الجمعة الماضي، وهو شقيق الشهيد سامر.

وأوضحت الحركة أن الشاب نور الدين أبو الحاج أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام بسبب استمرار اعتقاله دون أي تهمة وذلك أمام محكمة السلطة في رام الله التي مددت اعتقاله 15 يوماً على ذمة التحقيق، وهو معتقل منذ 16 يوماً.

وفي سياق متصل، نفذ جهاز الأمن الوقائي في بيت لحم حملة اعتقالات طالت كل من الشابيْن أشرف وهمام سالم والأسيريْن المحرريْن والمعتقليْن السياسييْن السابقيْن إسلام سالم وعماد أبو الحور بعد اقتحام منزلهما الليلة الماضية، وفق البيان.