قائمة الموقع

​بحر: الحصار سبب خسارة لأصحاب شركات الحج

2017-01-02T19:08:23+02:00
النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر


قال النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الدكتور أحمد بحر، إن حصار غزة وإغلاق معبر رفح البري، سبب خسارة أصحاب شركات الحج والعمرة وإفشال مواسم سابقة.

وأكد د. بحر في تصريحات خلال لقائه وفد من أصحاب شركات الحج والعمرة في بغزة، استعداد المجلس التشريعي للتواصل مع الجهات الرسمية من أجل تحسين واقع الشركات ولخدمة الحجاج والمعتمرين.

وقدر بحر جهود هذه الشركات أثناء مواسم الحج والعمرة خلال الأعوام السابقة، منوهًا إلى أنهم أثبتوا أنهم أهلاً للأمانة وخدمة الحجيج.

وكان بحر استقبل، اليوم الاثنين 2-1-2017وفد الشركات، بحضور النواب عبد الرحمن الجمل ويوسف الشرافي وسالم سلامة وجميلة الشنطي.

واشتكى ممثلوا الشركات من تهميش الجهات الرسمية في رام الله لشركاتهم ومطالبهم العادلة وعدم المساواة بينهم وبين الشركات العاملة في الضفة الغربية، منوهين أن عدد الشركات في قطاع غزة بلغ 80 شركة مرخصة وقانونية لا تحظى بأي اهتمام من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة الحمدالله ولا من غيرها من الجهات والمؤسسات الرسمية في رام الله.

وطالبوا بصرف تعويضات عاجلة لإنقاذ شركاتهم ومكاتبهم من الانهيار، وإعفائها من رسوم التراخيص المفروضة عليهم من قِبل البلديات ووزارتي الأوقاف والاقتصاد، وزيادة أعداد الحجاج من خلال مناشدة المسؤولين في المملكة العربية السعودية حتى تتمكن الشركات من الاستمرار بعملها في خدمة الحجاج.

اخبار ذات صلة