قائمة الموقع

ليفربول يهدر نقطتين ثمينتين وسيتي يعود ثالثا

2017-01-02T18:34:21+02:00
ليفربول يرفع رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثاني (أ ف ب)

أهدر ليفربول نقطتين ثمينتين في سعيه للحاق بتشلسي المتصدر بسقوطه في فخ التعادل مع مضيفه سندرلاند، في حين حقق مانشستر سيتي فوزا على برنلي، اتاح له استعادة المركز الثالث موقتا، في المرحلة العشرين من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.

ورفع ليفربول رصيده الى 44 نقطة في المركز الثاني متخلفا بفارق 5 نقاط عن تشلسي المتصدر، والذي يخوض مباراة صعبة الاربعاء ضد مضيفه توتنهام هوتسبر، يسعى خلالها لتحطيم الرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية في موسم واحد (13)، ومعادلة الرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية في الدوري (14).

وتقدم ليفربول بواسطة مهاجمه العائد الى التشكيلة الاساسية دانيال ستاريدج الذي تابع كرة عشوائية داخل المنطقة برأسه في شباك سندرلاند (19). الا ان الاخير ادرك التعادل بواسطة مهاجمه المخضرم جرماين ديفو من ركلة جزاء بعدها بست دقائق.

وترجم ليفربول سيطرته في الشوط الثاني إلى هدف التقدم بواسطة مهاجمه السنغالي سادو مانو من مسافة قريبة (72)، في مباراته الاخيرة قبل الالتحاق بمنتخب بلاده المشارك في نهائيات كأس الامم الافريقية التي تنطلق في الغابون في 14 كانون الثاني/يناير.

وأبى سندرلاند الذي يصارع من أجل البقاء في الدوري الممتاز، إلا أنه يخرج بنقطة واحدة عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء ثانية اثر لمسة يد من ساني داخل المنطقة، ترجمها ديفو ايضا (84).

وحقق مانشستر سيتي فوزا صعبا على بيرنلي 2-1، علما انه اكمل المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب وسطه البرازيلي فرناندينيو في الدقيقة 32، في ثالث بطاقة حمراء يتلقاها خلال ست مباريات.

وتقدم سيتي بواسطة الظهير الفرنسي غايل كليشي (58)، قبل ان يضاعف الارجنتيني البديل سيرجيو اغويرو الغلة بعدها باربع دقائق. ورد بيرنلي بهدف شرفي سجله بن مي (70).

وردا على سؤال بعد المباراة عن فوز فريقه بالطريقة الصعبة، اجاب المدرب جوسيب غوارديولا باسما "نعم، هذا صحيح".

واتاح الفوز لسيتي العودة الى المركز الثالث برصيد 42 نقطة، بفارق نقطتين عن آرسنال الذي يلعب الثلاثاء امام مضيفه بورنموث.

اخبار ذات صلة