فلسطين أون لاين

​السنوار: غزة المحاصرة "لن تأكل بثدييها بل ببندقيتها"

...
غزة- فلسطين أون لاين

قال رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في غزة، يحيى السنوار، إن غزة المحاصرة تمر بوضع معيشي مأساوي، لكنها "لن تأكل بثدييها، بل ببندقيتها".

وشدد السنوار خلال كلمة له من مخيمات مسيرة العودة شرق غزة ، على أن حركته لن تتخلى عن سلاحها، وستعمل على تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها العيش الكريم الحر حتى استكمال مشروع التحرير، مؤكداً أن "غزة لن تتنازل عن ثوابت الشعب الفلسطيني ولن تساوم على حقوقها مقابل لقمة خبز مغمسة بالذل والعار".

ولفت إلى أن "هناك أناس في غزة لم تأكل على مدار أسبوع إلا الخبر والشاي، لكنها غزة لن تأكل بثدييها بل ستأكل وتتمسك ببندقيتها".

ومن بين المشاركين السلميين بفعاليات مسيرة العودة قبالة السياج الأمني الفاصل، قال: "لو كان أبو عمار (ياسر عرفات) وأبو جهاد (خليل الوزير) والرنتيسي (عبد العزيز) بيننا لكانوا في واحدة من اثنتين، إما معنا هنا أو يقودون غرفة العمليات العسكرية".

وأضاف "ليس هناك تفويض لأي شخص أن يفاوض باسم شعبنا الفلسطيني، والتفويض فقط للمقاومة"، متابعاً "إن تحقيق هدف وحلم العودة لأرضنا أكبر مما يتصور كل المنهزمين والمطبعين وكل الذين يريدون أن يتاجروا بالقضية الفلسطينية".

وفي رسالة للأسرى في سجون الاحتلال، صرّح السنوار: "دون حريتكم ضرب الرقاب"، مؤكدًا أن القادة مروان البرغوثي وأحمد سعدات وحسن سلامة وعبد الله البرغوثي على "طاولة حماس" في كل وقت.