فلسطين أون لاين

الصحة: 4 شهداء ومئات الإصابات في جمعة الشهداء والأسرى

...
غزة- فلسطين أون لاين

استشهد 4 مواطنين فلسطينيان، وأُصيب أكثر من 445 آخرون بجراح مختلفة، جرّاء استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي للمتظاهرين السلميين قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة مع الأراضي المحتلة عام 1948.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان "فلسطين أون لاين" نسخة منه، إن " الشهداء هم عبد المجيد عبد العال أبو طه 29عامًا، من سكان بلدة القرارة استشهد بعد اصابته بعيار ناري في الرقبة شرقي محافظة خان يونس، والطفل محمد ابراهيم ايوب 15 عامًا من جباليا ارتقى قبل قليل برصاص الاحتلال، و الشاب أحمد رشاد العثامنة (24 عاماً) استشهد برصاص الاحتلال شمال قطاع غزة، وأحمد نبيل أبو عقل (25 عاماً)، إثر إصابته برصاصة في رأسه شمالي القطاع، ليرتفع عدد الشهداء اليوم إلى 4 شهداء و445 إصابة بجراح مختلفة".

وصباح اليوم، انطلقت الجمعة الرابعة من مسيرة العودة الكبرى بمشاركة مئات الآلاف في قطاع غزة ودعوات مشابهة في الضفة الغربية المحتلة، تحت شعار (جمعة الشهداء والأسرى) .

وبدأ توافد مئات المواطنين لمخيمات العودة المنصوبة في خمس مناطق بالقطاع، التي تبعد 700 متر عن السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة، لإقامة صلاة الجمعة ومجموعة فعاليات.

وكان استشهد 33 فلسطينيًا وأصيب أكثر من 4 آلاف بجراح برصاص وغاز جيش الاحتلال الذي استهدف المتظاهرين السلميين قرب السياج الأمني مع غزة