قائمة الموقع

​مقتل 6 من الشرطة العراقية في هجوم تفجيري بالنجف

2017-01-01T09:38:29+02:00
جانب من استعادة القوات العراقية لحي الانتصار جنوب الموصل (أ ف ب)

قتل 6 من عناصر الشرطة العراقية بينهم ضابط، الأحد 1-1-2017 ، في هجوم تفجيري استهدف حاجزاً أمنياً، في محافظة النجف، جنوبي البلاد.

وقال حسين وحيد، عضو مجلس محافظة النجف ، إن "مسلحين مجهولين هاجموا، صباح اليوم، عناصر الشرطة المتواجدين في الحاجز الأمني بحي القادسية جنوب غربي النجف".

وأضاف أن "تبادل إطلاق نار جرى بين المسلحين وعناصر الأمن".

وأشار إلى أن "عشائر من المنطقة شاركت في صد الهجوم المسلح، ما دفع المسلحين الذين تبين لاحقاً أنهم ثلاثة انتحاريين إلى تفجير أنفسهم".

ولفت إلى أن 6 من عناصر الشرطة بينهم ضابط قتلوا في التفجيرات الثلاثة، فيما أصيب 25 آخرون بجروح أغلبهم من العشائر، دون أن يوضح ما إذا أصيبوا جراء التفجيرات أم خلال الاشتباكات.

ويأتي هذا الهجوم غداة آخر مزدوج استهدف سوقاً تجارياً وسط العاصمة بغداد، أوقع 27 قتيلاً وأكثر من 30 جريحا ًبحسب مصادر أمنية.

وفي سياق منفصل، حررت القوات العراقية، اليوم، حي الانتصار جنوب شرقي الموصل واستعادته بالكامل من "تنظيم الدولة الإسلامية".

وقال الضابط برتبة مقدم في الفرقة التاسعة (بالجيش) إياد الأوسي، إن "قوات الفرقة المدرعة التاسعة وتشكيلات من الشرطة الاتحادية تمكنت صباح اليوم، من تحرير حي الانتصار بالكامل".

وأضاف الأوسي أن "القوات العراقية وصلت إلى شارع 60 وأصبحت على مشارف حي الكرامة من الجهة الصناعية".

وتابع "تخوض قواتنا حربًا شرسة مع عناصر التنظيم وتمكنت من تفجير سيارة مفخخة وقتل أكثر من 19 عنصرًا منه ".

ولفت إلى أن "تشكيلات أخرى من القوات تواصل عمليات التقدم والتوغل في أحياء الشيماء والسلام ويارمجة الشرقية لاستعادتها من سيطرة التنظيم بالكامل".

ومنذ انطلاق العمليات العسكرية لتحرير الموصل في 17 أكتوبر/تشرين أول الماضي حررت القوات العراقية نصف حي الانتصار وتوغلت فيه، قبل استعادته بالكامل اليوم.

وتسعى القوات العراقية في اليوم الرابع للمرحلة الثانية من العملية لاستعادة ما تبقى من أحياء على الضفة الشرقية لنهر دجلة، بعد أن استعادت العشرات خلال معارك عنيفة على مدى أكثر من شهرين.


اخبار ذات صلة