قائمة الموقع

​محلل سياسي: "فيديو آرون" رسالة واضحة أنه حي يرزق

2017-01-01T06:32:09+02:00
صورة أرشيفية لجانب من فيديو القسام في ذكرى ميلاد شاؤول آرون

قال المحلل السياسي إبراهيم المدهون، إن مقطعي الفيديو اللذين نشرتهما كتائب القسام، رسالة واضحة من الأخيرة بأن الجندي الأسير شاؤول حي يرزق، وإن كان يبدو أنه مقعد على كرسي متحرك، غير أنه يتمتع بلياقة عقلية واضحة وأنه يعامل بصورة جيدة من خلال الاحتفال بذكرى ميلاده.

وأضاف المدهون لـ"فلسطين"، أن حياة شاؤول من مماته باتت واضحة وضوح الشمس ولم يتبقّ إلا أن يخرج برسالة خطية أو صوتية وهذا يعزز ما ذهبت إليه والدته بأن ولدها حي في أوقات سابقة.

وكانت ن كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، قد نشرت مقطعَي فيديو في ذكرى ميلاد الجندي الإسرائيلي الأسير "شاؤول آرون" الثالثة والعشرين، ومع نهاية عام 2016م.

وأشار المدهون إلى أن الرسالة الأخرى التي أرادت القسام إيصالها تتعلق بأنها تملك الكثير من أوراق القوة، في رحلة البحث عن إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين، وأن ما تخرجه من إشارات ومعلومات ليست إلا جزءا بسيطا مما تملكه.

وأكد أن قيادة القسام يبدو وفي إشارتها أنها واثقة وقادرة على إدارة ملف الأسير شاؤول بشكل جيد وبصورة واضحة، فيما أنها تدرك أن الطريق ليس سهلاً، حيث استمر ملف الجندي الأسير السابق لديها جلعاد شاليط، خمس سنوات ولكن في النهاية أذعن الاحتلال لها.

ولفت المدهون إلى أن القسام تخوض معركة عقول، وحربا نفسية فيما تنشر، وأن هذه الرسائل ستعجل من فتح ملف أسرى الاحتلال لدى المقاومة، مبينًا أن الاحتلال انتقل من مرحلة الإنكار والتجاهل عن وجود أسرى لديه بغزة، إلى مرحلة فتح الملف وأن الدليل على ذلك هو ما سيناقش داخل أروقة حكومة الاحتلال اليوم الأحد.

وورد في مشهد تمثيلي في بداية المقطع الأول الجندي "شاؤول" مقيد المعصمين على كرسي يحاول الفكاك والتخلص منه، وأمامه "جاتوه" وضعت في منتصفه ثلاث شمعات في إشارة إلى عدد سنوات أسره لدى القسام.

وظهر الجندي شاؤول وهو ينظر عبر كرسيه نحو باب معتم في غرفة أسره، ليظهر منه فجأة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يرتدي لباس مهرج، وليختتم المقطع والذي احتوى معزوفة موسيقى "سنة حلوة يا جميل"، بعبارة "عام جديد والجندي "شاؤول بعيد عن أهله وذلك باللغتين العربية والعبرية، وعبارة "القرار بيد الحكومة" في إشارة إلى حكومة الاحتلال.

كما وظهر خلال المقطع التمثيلي الآخر، أسرى آخرون للاحتلال شاركوا الجندي "شاؤول" وهو يحتفل بذكرى ميلاده، وهم يلتفون حول طاولة وضعت عليها الجاتوه، ويطرقون بملاعق على أطباق معدنية.

يذكر أن كتائب القسام أعلنت عن قتل 14 جنديًا وأسر الجندي "شاؤول" في عملية نوعية تم فيها تدمير ناقلة جند شرق حي التفاح في 20 يوليو 2014، خلال معركة "العصف المأكول" صيف 2014.


اخبار ذات صلة