فلسطين أون لاين

تأجيل نتائج مسابقة أدبية عن حصار غزة

...
لندن - فلسطين أون لاين

أعلنت اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة، تأجيل الاعلان عن نتائج المسابقة الأدبية باللغة العربية (القصة القصيرة وقصائد الشعر) حول موضوع الحصار ومعاناة غزة، التي كان يفترض الاعلان عنها في ذكرى يوم الارض (٣٠ آذار).

وأرجعت اللجنة سبب التأجيل إلى العدد الكبير وغير المتوقع من القصائد والقصص التي تم تقديمها للمشاركة في المسابقة، حيث بلغ عدد المشاركات ما يزيد عن ٣٥٠ مشاركة، ما يستدعي تمديد الفترة الزمنية المتاحة للجنة التحكيم حتى تنهي عملها في قراءة النصوص المقدمة وتقييمها وفقا للمعايير المعتمدة.

وحسب تقدير اللجنة فسيتم الانتهاء من أعمال التحكيم قبيل نهاية شهر أبريل الجاري. وسيتم الاعلان بشكل دقيق عن موعد اعلان النتائج لاحقاً.

وأضافت " أما المشاركات الأدبية الفائزة باللغات الاخرى ( الانجليزية والإسبانية) فقد تم الاعلان عنها في موعدها في يوم الارض، وذلك على موقع تحالف أسطول الحرية.

وبلغت المشاركات باللغة الانجليزية ٢٩ مشاركة بين قصة قصيرة وقصيدة شعرية، بينما بلغ عدد المشاركات باللغة الاسبانية ٤٨ مشاركة.

وتم اختيار قصة “السلام” لميكايلا بوراني من جنوب أفريقيا لتكون القصة القصيرة الفائزة بالمرتبة الاولى، وفِي المرتبة الثانية تم اختيار قصة "هل أريكم مدينتي" لمؤلفها دان ليبرمان من الولايات المتحدة الأمريكية.

وحصلت على المرتبة الأولى في فئة الشعر "قصيدة قصائد لفلسطين" للشاعر جيري سلوان من الولايات المتحدة الأمريكية، بينما حصلت على المرتبة الثانية قصيدة “عام 2037 “ للشاعرة "آنا دورا أنطونسدوتير " من أيسلندا.

وأما في المسابقة باللغة الاسبانية فقد منحت اللجنة الجائزة الأولى للقصة Diario de un escondite (Diary of a Hiding place) لمؤلفها Jordi Minguella Muñoz من الأندلس ، إسبانيا. بينما منحت المرتبة الثانية لقصيدتين اولهما قصيدة Para ahuyentar a los cuervos (لإخفاء الغربان) للشاعرة مارييتا ماتشادو باتيستا من كوبا. والثانية للقصيدة En Memoria de Gaza (في ذاكرة غزة) خوسيه ماريا مونتيس بريسا من أستورياس ، إسبانيا.

وستنشر هذه القصائد والقصص القصيرة التي شاركت في المسابقة على موقع تحالف أسطول الحرية ومواقع التواصل الاجتماعي للمؤسسات المنضوية تحت التحالف، كما سيتم قراءتها في الموانئ التي ستتوقف فيها سفن كسر الحصار التي ستبحر الى غزة من شمال اوروبا في النصف الثاني من شهر أيار/ مايو القادم.