قائمة الموقع

إصابات في صفوف أنصار عباس ودحلان بغزة

2016-12-31T15:44:31+02:00
صدامات بالأيدي وإلقاء حجارة وعصي بين مؤيدي عباس ودحلان (أ ف ب)

أصيب 11 من أنصار رئيس حركة فتح محمود عباس وعضو اللجنة المركزية المفصول من الحركة محمد دحلان، على اثر عراك بين الطرفين خلال حفل الذكرى الـ52 لانطلاقة حركة فتح في مدينة غزة، السبت 31-12-2016.

وشهدت انطلاقة فتح مشاركة جماهيرية واسعة من أنصارها في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة، دون أن يلقي أحد كلمة باسم الحركة والتي أعلن مسبقًا أنها ستكون لعضو اللجنة المركزية لحركة فتح أحمد حلس.

كما خلا الاحتفال من تواجد الصف القيادي الأول في الحركة.

وجرى خلال الحفل الذي أوقدت فيه شعلة الانطلاقة، وحضره مراسل صحيفة "فلسطين"، صدامات بالأيدي وإلقاء حجارة وعصي بين مؤيدي عباس ودحلان.

وحاولت بعض الأطراف المتواجدة في سياق الصدامات التي جرت، الدفع باتجاه إخراج العناصر المؤيدة لدحلان إلى الساحة الخارجية لمتنزه الجندي المجهول، إلا أن هذه المحاولات لم تفلح في تحقيق غايتها.

وجرت الصدامات بعد محاولة أنصار دحلان اعتلاء نصب الجندي المجهول، وعلى اثر ذلك أصيب عدد من أنصار الطرفين بجروح مختلفة نقلوا على اثرها إلى مجمع الشفاء الطبي.

وتحتفل حركة "فتح" في الأول من يناير/كانون ثاني من كل عام، بذكرى تأسيسها منذ عام 1965، وتعد "فتح" من أولى حركات النضال الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي.

اخبار ذات صلة