فلسطين أون لاين

​وفد فرنسي لجراحة الوجه والفكين يصل غزة

...
غزة- فلسطين أون لاين

وصل وفد فرنسي لجراحة الوجه والفكين المكون من 4 متطوعين بقيادة البروفيسور كوين قاسميار إلى مدينة غزة ليبدأ أسبوعا من العمل الجراحي في مجمع الشفاء الطبي.

وأجرى الوفد، اليوم، فحوصات لـ 65 طفلاً ممن يعانون من تشوهات في الوجه والفكين نتيجة أمراض وإصابات متنوعة، في اليوم الأول من بعثته التطوعية الثالثة مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين ليبدأ بعدها العمليات الجراحية المعقدة للأطفال الذين لا تتوفر لهم الرعاية وغير قادرين على مغادرة قطاع غزة من أجل العلاج.

وذكرت جمعية إغاثة أطفال فلسطين، في بيان صحفي أمس، أنه رغم حالة الطوارئ المعلنة في مستشفيات قطاع غزة، تعمل الطواقم الطبية المحلية جنبًا إلى جنب مع الوفد الطبي الفرنسي من أجل استثمار خبراته في علاج الحالات المعقدة وتطوير الخبرات المحلية.

وأوضحت الجمعية أنها استقبلت أول من أمس، جراح المسالك البولية الفرنسي من أصل فلسطيني رؤوف سلطي الذي يعمل في جنيف سويسرا، ليبدأ أيضًا أسبوعا من العمليات الجراحية المعقدة وتدريب الجراحين المحليين في مجمع الشفاء الطبي.

يذكر أن جمعية إغاثة أطفال فلسطين استقطبت عام 2017 الماضي، 145 وفداً طبياً تطوعياً من جميع أنحاء العالم من بينهم 49 وفداً في مستشفيات قطاع غزة و78 بالضفة الغربية و12 وفداً في لبنان، بالإضافة إلى 6 وفود بالأردن، جميعهم أجروا عمليات جراحية لأكثر من 2390 طفلاً، إضافةً لتقديم الرعاية لـ 6089 طفلاً في جميع التخصصات.

وتعتبر المؤسسة غير ربحية وغير سياسية تعمل منذ 26 عاماً على تقديم الرعاية الطبية المجانية للأطفال في جميع أنحاء الشرق الأوسط، بغض النظر عن دينهم أو جنسيتهم.