قائمة الموقع

​"الصحة" ترفع جاهزيتها للتعامل مع تطورات "مسيرة العودة"

2018-03-29T06:06:23+03:00
أشرف القدرة (أرشيف)

أعلنت وزارة الصحة، أمس، عن رفع مستوى الجاهزية في مختلف المستشفيات والمراكز الصحية في قطاع غزة، استعدادا للتعامل مع فعاليات وتطورات مسيرة العودة وكسر الحصار، التي ستنطلق غدًا الجمعة في الذكرى الثانية والأربعين لإحياء الفلسطينيين يوم الأرض.

وقال الناطق باسم الوزارة، د. أشرف القدرة لصحيفة "فلسطين" إن "الوزارة رفعت من مستوى الجهوزية والاستعداد التام في كافة المستشفيات والمراكز الصحية والنقاط الطبية في جميع محافظات قطاع غزة، وذلك للتعامل مع أي طارئ خلال مسيرة العودة".

وأضاف القدرة: "أنشأت الوزارة خلال الأيام الماضية خمس نقاط طبية في المناطق المتوقع أن تشهد تجمعات للمواطنين وللمشاركين في مسيرة العودة، على طوال المناطق الشرقية القريبة من السلك الفاصل".

وأوضح أن النقاط الطبية ستزود بالإمكانيات الطبية القادرة على التعامل مع الحالات الميدانية، وكذلك ستكون المراكز الصحية القريبة من أماكن التجميع مجهزة بطواقم طبية كافية، مبينًا أن سيارات الإسعاف ستكون منتشرة كذلك عند نقاط محددة على طوال المناطق الشرقية.

وأشار القدرة إلى أن وزارة الصحة نشرت عدة إصدارات توعية ترشد المواطنين لكيفية التعامل مع المصابين أو في حال أطلقت قوات الاحتلال قنابل غاز مسيل للدموع، وذلك بهدف ضمان سلامة المواطنين وتوفير العاجل اللازم للمصابين.

وأعلنت اللجنة التنسيقية لمسيرة العودة الكبرى بأن موعد التحرك الشعبي والوطني لفعاليات المسيرة هو ذكرى يوم الأرض على هيئة اعتصام مفتوح في المناطق الحدودية، مع اعتبار ذكرى نكبة فلسطين 15 مايو/أيار المقبل محطة أخرى للتحركات الجماهيرية.

اخبار ذات صلة