فلسطين أون لاين

​رجحت صرفها في أبريل

الخزندار: لم يحدد موعد صرف شيكات الشؤون

...
مواطنون يصطفون أمام أحد البنوك لاستلام دفعتهم المالية من الشؤون الاجتماعية (أرشيف)
غزة - رامي رمانة

قالت مدير عام برنامج مكافحة الفقر بوزارة التنمية المجتمعية ثناء الخزندار، إنه لم يُحدد بشكل رسمي، موعد صرف شيكات الشؤون للدورة الأولى في العام الحالي وعبرت عن أملها أن تصرف الدفعة مطلع إبريل القادم.

ويستهدف برنامج شيكات الشؤون الأسر التي تقع تحت خط الفقر الشديد، وأشخاصًا من ذوي الإعاقة، وبعض المسنين، والأيتام، وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأوضحت الخزندار لصحيفة "فلسطين" أمس، أن الدفعة الأخيرة من العام الماضي 2017 صرفت في يناير 2018، وامتدت عملية الصرف حتى 23 فبراير، وحتى مطلع مارس انتهت الوزارة من أمر مراجعات وتدقيق البيانات مع المصارف، لذلك إن الصرف الجديد من البديهي ألا يكون خلال فترة زمنية وجيزة، لذلك نعتقد أن تصرف الدفعة الأولى للعام الجديد في ابريل، وأن ذلك مرتبط بإجراءات فنية وادارية".

وكانت الخزندار رجحت في أحاديث سابقة لصحيفة "فلسطين" أن تصرف الدفعة الجديدة لعام 2018 منتصف مارس، في حين أننا على أعتاب الشهر الجديد.

وقدرت الخزندار عدد المستفيدين من المخصصات في قطاع غزة نحو 71 ألف مستفيد و39 ألف مستفيد في الضفة الغربية بقيمة مالية إجمالية تقدر بــ 100 مليون شيقل، وتتراوح المخصصات لكل عائلة ما بين 750 إلى 1800 شيقل.

وفي ذات السياق، أكدت الخزندار أن الوزارة وطبقاً لأعمال البحث والتقصي فإنها تحجب المساعدة عن العائلات والأسر التي لديها مصادر دخل، ومن يثبت صحة موقفه تعاد له المساعدة، مؤكدة أن الإجراء روتيني الهدف منه إفساح المجال لإفادة العديد من الأسر خاصة في قطاع غزة الذي يشهد ارتفاع في معدلات الفقر والبطالة.