فلسطين أون لاين

​سباق درّاجات هوائية في غزة دعماً لمسيرات "العودة"

...
غزة - الأناضول

شارك العشرات من الشبان والفتية الفلسطينيين في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، في سباق للدراجات الهوائية، في إطار التحضيرات لمسيرة العودة وكسر الحصار، المقرر انطلاقها يوم الجمعة المقبل.

وانضم للسباق، الذي نظمته اللجنة العليا للمسيرة (تابعة للفصائل فلسطينية)، حوالي 150 -200 فتى وشاب فلسطيني؛ ينتمون لمعظم الفصائل.

وألصق المنظّمون على الدراجات المشاركة في السباق لافتات كُتب عليها "مسيرة العودة وكسر الحصار".

وقال رياض عبد الواحد، ممثل "دائرة العلاقات الوطنية"، في "فتح":" يأتي هذا السباق، ضمن فعاليات نظمتها اللجنة العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار هدفها إيصال رسالة للاحتلال والعالم أننا باقون على أرضنا، متمسكون بحق العودة، ومصممون على إكمال مشروعنا الوطني ".

وأوضح أن هذه الفعالية تأتي للتأكيد على "رفض المشروع الأمريكي الجديد لتصفية القضية الفلسطينية، وبالقرارات التي اعتبرت القدس عاصمة لـ(إسرائيل)".

وأضاف:" القرارات الأمريكية مرفوضة، نحن متمسكون بالقدس، و بحقنا في إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس".

وذكر أن سباق الدرّاجات "يحثّ الناس بغزة على الخروج في المسيرات المقرر أن تنطلق يوم الجمعة المقبل، للتأكيد على حق العودة وكسر الحصار".

وبدوره، قال الدرّاج الفلسطيني محمد عطا الله، الفائز بالمرتبة الأولى في السباق:" فوزي بهذه المسابقة أهديه للفلسطينيين، وأدعوهم للخروج في المسيرات التي ستنطلق يوم الجمعة المقبل".

وأضاف:" نوجه اليوم، من خلال هذا السباق، رسالة للعالم أننا متمسكون بحق العودة ولن نتنازل عنه".

وتعتزم الفصائل الفلسطينية تنظيم مسيرة أطلقت عليها اسم "العودة الكبرى" في 30 مارس/آذار الجاري، في المنطقة الحدودية بين قطاع غزة و(إسرائيل).