فلسطين أون لاين

آخر الأخبار

بمناسبة يوم الأسير: شهادة الأسير عز الدين عمارنة عن السجون وعجائبها السبع!

منذ 7 أكتوبر.. الاحتلال اعتقل نحو 100 صحفي فلسطيني بشكلٍٍ تعسفي

استنادًا لـ "تسجيل صوتي".. "التحقيقات الفيدرالي" يكشف تفاصيل جديدة عن حادثة اغتيال الطفلة هند وأسرتها

"كل يوم هو بمثابة صراع من أجل البقاء".. الأمم المتحدة تدعو لمساعدات بقيمة 2.8 مليار دولار للفلسطينيين

هكذا يشارك أطباء "إسرائيليون" في جرائم تعذيب أسرى غزة وبتر أطرافهم "دون رحمة"

"بقذيفة إسرائيلية واحدة".. قتلت 5 آلاف من أجنة أطفال بغزّة وأزهق الأمل الأخير لمئات الأزواج بـ "الإنجاب"

السلطات الأمريكية تعتقل موظفين في "جوجل" احتجوا ضد التعاون التكنولوجي مع "إسرائيل"

هنية يبحث مع وزير الخارجية التركي التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالحرب على غزة

حماس: أسرى الاحتلال عالقين في حسابات نتنياهو ومناورات "البحث عن العظام" في مقابر غزة فاشلة

"طوفان الأقصى" تكبّد "إسرائيل" خسائر باهظة.. "تل أبيب" تسجل يوميًا 60 جنديًا معاقًا بسبب عدوانها على غزة

​"أبحاث الأراضي" يرصد الانتهاكات الإسرائيلية خلال 2016

...
صورة أرشيفية
رام الله - فلسطين أون لاين


أصدر مركز ابحاث الاراضي- جمعية الدراسات العربية، أمس، حصيلة الانتهاكات الإسرائيلية على الاراضي الفلسطينية خلال العام 2016.

وقال مدير المركز جمال العملة، خلال مؤتمر صحفي بمقر الجمعية في بلدة حلحول شمال الخليل اليوم الخميس 29-12-2016، :"لقد برز عام 2016 مشروع قانون تسوية اراضي مستوطنات الاحتلال الاسرائيلية المقامة على الاراضي الفلسطينية لشرعنة الاستيطان، كما برز قانون املاك الغائبين وفكرة الجيل الثالث، كما برز مشروع قانون منع الاذان في المساجد الفلسطينية كخطوة تهدف الى التهويد الثقافي الفلسطيني، وخرجت على السطح دعوات ضم المناطق المصنفة "ج" من الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 للاحتلال الإسرائيلي، وشرق القدس التي شهدت تصعيدا خطيرا من حيث الحجم وعدد ونوعية الانتهاكات."

وأضاف، إن أعمال هدم المساكن تصاعدت بنسبة 208% عن العام الماضي 2015، حيث بلغ عدد المساكن المهدومة حوالي 418 مسكنا، كانت تؤوي 1852 فردا منهم 848 طفلا أصبحوا في العراء.

ووفق المركز، فقد تصاعدت أعمال هدم المنشآت بنسبة 154% عن العام الماضي، حيث بلغ عدد المنشآت المهدومة لهذا العام حوالي 646 منشأة، واصدر الاحتلال أوامر هدم لحوالي 927 مسكنا ومنشأة، بنسبة زيادة حوالي 115%.

أما الأراضي التي تمت مصادرتها أو التوسع الاستيطاني المباشر عليها فقد بلغت 13,295 دونما، بزيادة مقدارها 43% عن العام الماضي.

وتم تقطيع واقتلاع حوالي 9700 شجرة منها حوالي 6550 شجرة زيتون، فضلا عن الاعتداءات المباشرة على المزارعين والبدو الفلسطينيين، حيث بلغ عدد هذه الاعتداءات 110 اعتداءات. وبلغ عدد الاعتداءات على الأماكن الدينية والتاريخية والأثرية حوالي 195 اعتداء، منها حوالي 100 اعتداء على المسجد الأقصى المبارك.

وقال المركز، إن عدد الشهداء الذين تم قتلهم بدم بارد على حواجز الاحتلال فقد بلغ حوالي 253 شهيدا، ومعتقلات الاحتلال تضخمت ليبلغ عدد الأسرى حوالي 7000 أسير. وتصاعدت حواجز الاحتلال لتبلغ حوالي 802 حاجز في كافة أرجاء الضفة الغربية وتشمل شرقي القدس.

وبلغ عدد المستوطنات التي توسعت هذا العام حوالي 90 مستوطنة، وبلغ عدد الوحدات السكنية التي أضافها الاحتلال حوالي 2500 وحدة سكنية، وتمت المصادقة أو الإعلان عن إيداع خطط لبناء حوالي 4600 وحدة أخرى وتصديق 64 مخططا استيطانيا جديدا.