قائمة الموقع

​صحيفة "فلسطين" تستقبل وفدًا من حماس

2016-12-29T07:36:09+02:00
إدارة صحيفة فلسطين تكرم وفد حماس - تصوير / عمر الإفرنجي

استقبلت صحيفة فلسطين، أمس، بمقرها الرئيس بمدينة غزة وفدا من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ترأسه عضو مكتبها السياسي د. خليل الحية، وعضو المكتب السياسي ورئيس الدائرة الإعلامية ياسر حرب.

وكان في استقبال الوفد رئيس مجلس إدارة صحيفة فلسطين د. يوسف رزقة ونائب رئيس مجلس الإدارة د. أحمد الساعاتي، وأعضاء مجلس الإدارة الإعلامي عماد الإفرنجي، والصحفي إسماعيل الثوابتة، ومحمد السكافي، والمدير العام للصحيفة إياد القرا.

وقام الوفد الزائر بجولة داخل مقر الصحيفة، واطلع على سير العمل داخل أقسامها المختلفة، وتبادل أطراف الحديث مع رؤساء الأقسام والصحفيين.

ورحب رزقة بالوفد الزائر، وقال: إن صحيفة فلسطين تعتبر "صانعة من صناع الرأي العام الفلسطيني والعربي، ولها دور مشهود فيه بهذا المجال".

من جانبه، أعرب الحية عن سعادته بهذه الزيارة، مشيدا بمهنية الصحيفة والعاملين فيها، وقال: "إن الإعلام الورقي سيبقى وسيلة للتداول بين البشر".

من جهته، قال الإفرنجي "إنه رغم حداثة سن الصحيفة مقارنة بصحف فلسطينية أخرى، إلا أنها تحظى بحصاد أكبر جوائز عربية ودولية من بين تلك الصحف".

وأشار إلى أنه في الثالث من مايو/ أيار القادم سيكون قد مضى عشر سنوات على انطلاقة الصحيفة، التي صدرت في اليوم العالمي لحرية الصحافة.

وفي السياق، تحدث القرا عن دور الصحيفة في تغطية القضايا الوطنية الفلسطينية، وتوجيه الرأي العام بهذا الإطار.

ولفت القرا إلى أنه كان لصحفيي فلسطين نصيب بجائزة دبي للصحافة وحصلوا على الجائزة الأولى للشباب خلال ثلاثة أعوام متتالية (2012، 2013، و2014)، مشيرا إلى أن الموقع الإلكتروني للصحيفة (فلسطين أون لاين) والذي انطلق مبكرا وعمل بشكل منفصل عنها، تفوق على مواقع صحف محلية وعربية أخرى ونال جوائز في هذا الإطار.

ونوه إلى أن صحيفته حاولت تجاوز العقبات الأمنية التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي وإعادة الصدور والطباعة مرة أخرى في الضفة الغربية المحتلة.

اخبار ذات صلة