فلسطين أون لاين

​فريق "الجامعة الإسلامية" يحصد لقب دوري مناظرات فلسطين

...
غزة - عبد الرحمن الطهراوي

حصد فريق الجامعة الإسلامية، أمس، لقب دوري مناظرات فلسطين على مستوى الضفة الغربية وقطاع غزة، بعد مناظرة خاضها مقابل فريق جامعة بولتكنيك فلسطين من محافظة الخليل.

وتناظر الفريقين الفائزَين بلقب دوري مناظرات غزة والضفة على التوالي، الذي تنظمه مؤسسات فلسطينيات، حول مقولة "هذا المجلس يرى أن التحالف الغائب بين النساء والشباب قد أضعف قدرة المجتمع على التأثير"، حيث أفرزت القرعة فريق الجامعة الإسلامية كمؤيد للمقولة والبولتكنيك معارض.

ومثل فريق الجامعة الإسلامية كلًا من الطلبة إسلام البلبيسي وحمزة الشوبكي ومحمد أبو دون، بينما مثل فريق جامعة البولتكنيك الطلبة شهد إمام وعمار أبو حسين وعمر الزعتري، و تشكلت لجنة التحكيم من مديرة مركز الاعلام المجتمعي عندليب عدوان ومدير العلاقات العامة بشركة الاتصالات الفلسطينية محمد جودة، ومدير مركز الميزان لحقوق الإنسان عصام يونس.

وتعد هذه المرة الأولى التي يجتمع فيها الفريقين الفائزَين بلقب دوري مناظرات غزة والضفة في مناظرة مركزية وذلك منذ خمس سنوات مرت على انطلاق دوري المناظرات.

واعتبرت مديرة مؤسسة فلسطينيات وفاء عبد الرحمن، انعقاد المناظرة "حدث مفصلي وانتصار على الاحتلال الإسرائيلي والحصار المفروض على قطاع غزة وعلى الانقسام كذلك".

وقالت عبد الرحمن في كلمه لها، إن عقد نهائي الدوري في غزة هو رسالة تحفيز لكل الجامعات لأن يجتهدوا من أجل المشاركة، مضيفة إن "فلسطينيات سوف تسعى لأن تكون هناك فرصة لكل الجامعات من أجل المشاركة ويكونوا بيننا".

بدوره، قال الطالب محمد أبو دون، أحد ممثلي فريق الجامعة الإسلامية، لصحيفة "فلسطين" إن دوري المناظرات ساهمت بشكل كبير في تعزيز ثقافة الحوار بين الفرق المشاركة سواء على مستوى غزة أو الضفة، مبينا أن ثقافة الحوار القائم على الاقناع والحجة هي التي انتصرت في نهاية المطاف قبل أن نفوز نحن باللقب كطلبة.

بينما ذكر الطالب عمر الزعتري من جامعة البولتكنيك لصحيفة "فلسطين" أن "شباب فلسطين في أمس الحاجة لمثل هذه الأنشطة، التي تفسح المجال لتقبّل الرأي الآخر على طاولة الحوار"، مؤكدا أن تنظيم هذا الحدث يؤكد أن الشباب أقدر على تجميع أبناء الوطن الواحد من مدن مختلفة.

من جهته، عبر رئيس قسم الصحافة والإعلام بالجامعة الإسلامية، د.أيمن أبو نقيرة عن اعتزاز الجامعة بالفوز والنتيجة التي حصل عليها فريقها الطلابي، بعد نجاحه في وقت سابق بحصد المركز الأول على مستوى مناظرات قطاع غزة.

وقال أبو نقيرة لصحيفة "فلسطين" إن "مسابقات المناظرات وجهت الطلبة نحو البحث المعمق عن المعلومة المدعمة بالحجج والبراهين الواضحة، بينما مثل انعقاد المناظرة على المستوى غزة والضفة انتصار جديد على الانقسام السياسي وكذلك انتصار على الاحتلال الذي يسعى إلى تعزيز حدة الانقسام بين أبناء الشعب الواحد".