فلسطين أون لاين

​"الثقافة" تناقش الخطة السنوية لعام 2017

...
"الثقافة" تناقش الخطة السنوية مع مجلسها الاستشاري
غزة - فلسطين أون لاين


عقدت وزارة الثقافة في مقرها بمدينة غزة ، الاجتماع الدوري الثاني لمجلسها الاستشاري الثقافي، بحضور د. أنور البرعاوي وكيل مساعد وزارة الثقافة وأعضاء المجلس والمدراء العامين بالوزارة، وذلك لمناقشة الخطة السنوية للوزارة لعام 2017.

وقال البرعاوي: "إن الوزارة تسعى من خلال الخطة للارتقاء بالثقافة الفلسطينية وإثراء المشهد الثقافي الفلسطيني بعيداً عن التجاذبات السياسية وتقديم صورة حضارية تُجسد التضحيات التي يقدمها الشعب الفلسطيني وصموده ونضاله من أجل الحرية والاستقلال".

وأكد أن الوزارة ستسعى خلال العام القادم لتعزيز مبدأ الشراكة والانفتاح مع الوزارات والمؤسسات الحكومية والأهلية والمراكز الثقافية للمساهمة في تحقيق الأهداف المحددة بما يخدم كافة شرائح المجتمع الفلسطيني.

إلى ذلك، افتتحت الإدارة العامة للتنمية الثقافية بوزارة الثقافة ، دورة تثقيفية بعنوان "معارف وطنية.. الطريق لفهم القضية الفلسطينية"، بمشاركة (30) متدرباً يمثلون عن عدداً من الوزارات والمؤسسات الحكومية والمراكز الثقافية والعاملين في المجال الثقافي.

وقال البرعاوي أن الدورة تأتي في إطار سعي الوزارة لرفع مستوى وعي المجتمع الفلسطيني بالقضايا الوطنية، وحماية الذاكرة الوطنية الفلسطينية من محاولات التزييف وفرض سياسة الأمر الواقع التي ينتهجها الاحتلال.

بدوره، أوضح وائل المبحوح مدير دائرة التدريب والتطوير بالوزارة أن الدورة ستستمر لمدة اسبوعين، وسيتم من خلالها تعريف المشاركين بالقضية الفلسطينية وأبعادها المختلفة والقضايا المرتبطة بها كقضية القدس، وقضية اللاجئين وحق العودة، وقضية الأسرى، ومقاطعة الاحتلال، وتاريخ المقاومة الفلسطينية، بالإضافة للتعرف على خبايا المجتمع الإسرائيلي، مشيراً أنه سيقدمها نخبة من المختصين والأكاديميين.