قائمة الموقع

"الزراعة": 22% نسبة هطول الأمطار على قطاع غزة

2016-12-28T07:54:11+02:00
صورة أرشيفية

قال مدير عام التربة والري في وزارة الزراعة، م. شفيق العراوي: إن نسبة هطول الأمطار على قطاع غزة بلغت ما يزيد عن 22% من المعدل العام لكافة المحافظات، لافتاً إلى أن عدد أيام الهطول وصلت إلى 9 أيام.

وأوضح في تصريح لـ"فلسطين" أن عدد أيام الهطول وحتى نهاية شهر ديسمبر الحالي ستبلغ 9 أيام، بينما بلغت أيام الهطول العام الماضي 47 يوما.

وذكر العراوي أن محافظة بيت حانون شمال القطاع، شهدت تساقط أكبر كمية من الأمطار، حيث وصل متوسط الهطول فيها إلى 121 ملم، ثم تلتها منطقة الرمال في مدينة غزة والتي شهدت 120 ملم"، مشيراً إلى أن أقل محافظة شهدت تساقطاً في الأمطار كانت رفح والتي تساقط عليها 35 ملم.

وبين أن جميع المزروعات ستستفيد من الأمطار التي وصفها بـ"الممتازة"، مشيراً أن هذه الأمطار تعمل على غسيل الأملاح التي تراكمت على النباتات والتربة مما يحسن من نمو النبات ويجعل التربة أكثر نشاطاً ومن ثم ستغذي الأمطار الخزان الجوفي في القطاع.

وأشار العراوي إلى أنه لا يوجد أي مؤشرات لأي أضرار يمكن أن تلحق بالمحاصيل المزروعة جراء الرياح أو الأمطار، داعياً المزارعين للاستفادة من الأمطار المتساقطة بتجميعها والاستفادة منها في ري المزروعات.

اخبار ذات صلة