فلسطين أون لاين

​مورينيو واثق من بقاء إبراهيموفيتش مع يونايتد

...
مانشستر – (أ ف ب)

أبدى مدرب مانشستر يونايتد الانكليزي البرتغالي جوزيه مورينيو، ثقته ببقاء المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفتيش موسما إضافيا مع النادي الذي انضم إليه في تموز/يوليو قادما من باريس سان جرمان.

وانتقل إبراهيموفيتش (35 عاما) من النادي الفرنسي إلى الانكليزي بعقد لموسم واحد، مع خيار التمديد لموسم اضافي. ويتوقع أن يعمد المهاجم وناديه الحالي إلى تفعيل هذا البند الذي سيعني بقاء الدولي السويدي السابق في الدوري الانكليزي الممتاز حتى صيف 2018.

وكان مورينيو ألمح في تشرين الثاني/نوفمبر الى تمديد العقد، وكرر ذلك مساء الاثنين بعد فوز يونايتد على ضيفه سندرلاند (3-1) ضمن المرحلة الثامنة عشرة من الدوري.

وسجل إبراهيموفيتش هدفا في المباراة ومرر تمريرتين حاسمتين.

وقال مورينيو "التفعيل حاصل في ذهنه (إبراهيموفيتش) ومن خلال القرارات التي اتخذها انا ومالكو النادي ومجلس الادارة".

وأضاف "بالتالي ليست هناك أي مشكلة".

وكان هدف إبراهيموفيتش الاثنين، الـ 50 له في سنة 2016 بكل المسابقات، أكان في مباريات الأندية أو مع المنتخب السويدي الذي اعتزل اللعب معه بعد كأس أوروبا 2016.

وأبدى مورينيو عدم استغرابه مما يحققه إبراهيموفيتش "لأنه شخص ذكي وفخور بنفسه كثيرا. قرر المجيء إلى مانشستر يونايتد والدوري الانكليزي الممتاز، الى ناد حيث المتطلبات مرتفعة، في الدوري الأصعب في العالم بالنسبة إلى مهاجم".

وأضاف: "عندما قرر القدوم إلى هنا، كان يعلم أن باستطاعته" اللعب على هذا المستوى، مؤكدا أنه "لم يأت إلى هنا ليغادر الدوري الممتاز من دون أن يثبت نفسه".

وسأل "ترك الدوري الانكليزي بعد فشل في مانشستر يونايتد؟ هذا أمر مستحيل"، مؤكدا "جهوزيته (...) للموسم المقبل. سيكون هنا مجددا".

وسيكون صعبا على إبراهيموفيتش إضافة لقب الدوري الانكليزي الممتاز هذا الموسم إلى ألقاب الدوري المحلية التي حققها مع نوادي أياكس أمستردام الهولندي ويوفنتوس (جرد الاخير من لقبيه عامي 2005 و2006 بسبب التلاعب بالنتائج) وانتر ميلان وميلان الايطاليين، وبرشلونة الاسباني وباريس سان جرمان.

وبعد 18 مرحلة، يبتعد يونايتد بفارق 13 نقطة عن المتصدر تشلسي.

وبعد نتائج مخيبة في بداية الدوري، واصل يونايتد الاثنين صحوته وحقق فوزه الرابع تواليا. ولم يهزم الفريق للمباراة التاسعة تواليا، منذ خسارته القاسية أمام تشلسي (4-صفر) في 23 تشرين الأول/أكتوبر.

وسيركز إبراهيموفيتش على بطولات أخرى، فناديه بلغ الدور الثاني من الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، ونصف نهائي مسابقة كأس الرابطة الانكليزية، ويستهل مسابقة كأس انكلترا في كانون الثاني/يناير.