فلسطين أون لاين

بلدية رفح و"النجار" يناقشان آلية التعامل مع النفايات الطبية

...
صورة أرشيفية
رفح - فلسطين أون لاين

ناقش رئيس بلدية رفح صبحي أبو رضوان مع إدارة مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار، آلية تجميع وترحيل النفايات الطبية تمهيدا للتخلص منها بطريقة آمنة.

جاء ذلك خلال استقبال أبو رضوان لوفد من إدارة مستشفى النجار يترأسه رئيس المستشفى عاطف الحوت ومدراء الدوائر العاملة في المستشفى .

وأكد أبو رضوان أن البلدية تتعامل مع قضية النفايات الطبية بحذر شديد لتفادي الأخطار التي قد تنجم عن سوء التعامل معها أو العبث بها ، مطالبا المستشفيات العاملة داخل نطاق محافظة رفح بالتقيد والالتزام بكافة التعليمات الصادرة عن دائرة الصحة والبيئة في البلدية وكذلك توجيهات وزارة الصحة الفلسطينية في هذا الخصوص.

وكشف عن تخصيص البلدية لمنطقة خاصة للتخلص من النفايات الطبية ضمن تصميم مشروع جديد لإنشاء مكب نفايات يخدم محافظتي رفح وخانيونس.

بدوره، أكد الحوت التزام كافة الطواقم الطبية والفنية العاملة في مستشفى النجار بعوامل السلامة والأمان والتقيد بتعليمات التعامل مع النفايات الطبية؛ إدراكا من الجميع لأهمية القضية.

وأشاد بدور بلدية رفح في التعامل مع كافة القضايا الحساسة المتعلقة بصحة المواطنين داخل المحافظة وحرصها على تطوير منظومة الرقابة الصحية على كافة مؤسسات المحافظة والأماكن التجارية لضمان سلامة المواطنين.