قائمة الموقع

السعودية تطلق حملة لمساعدة مهجري الحرب السورية

2016-12-27T08:05:46+02:00
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز (أ ف ب)

أطلقت السعودية الثلاثاء 27-12-2016 حملة لجمع أموال من أجل مساعدة المهجرين بسبب الحرب في سوريا وخصوصاً المهجرين من حلب.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن القادة السعوديين تبرعوا ب35 مليون يورو لإطلاق الحملة.

ونزح أكثر من 11 مليون سوري أي أكثر من نصف السكان، منذ بداية النزاع في سوريا في 2011، الذي أدى إلى سقوط أكثر من 310 آلاف قتيل.

وتأتي المبادرة السعودية بعد إجلاء عشرات الآلاف من المدنيين ومقاتلي المعارضة من الأحياء الشرقية لحلب ثاني مدن سوريا التي استعادتها السلطات السورية بمساعدة روسيا وإيران.

وقال الديوان الملكي السعودي في بيان له مساء الاثنين 26-12-2016 أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز "أمر بتنظيم حملة شعبية في جميع مناطق المملكة اعتباراً من الثلاثاء (اليوم) لإغاثة الشعب السوري الشقيق".

وأضاف البيان أن الملك سلمان "وجه بتخصيص مئة مليون ريال (25,5 مليون يورو) لهذه الحملة" التي تنظم "نظراً لما يتعرض له الأشقاء في سوريا من معاناة، خاصة المهجرين من حلب وغيرها".

وتابع أنه سيتم "بالتنسيق مع الجهات المعنية، تقديم المواد الإغاثية من أغذية وأدوية وإيواء واستقبال الجرحى وعلاجهم (...) وإنشاء وتجهيز مخيم لهم مع توزيع مساعدات شتوية شاملة بشكل عاجل جداً".

من جهة أخرى، قالت الوكالة أن العاهل السعودي تبرع شخصياً بعشرين مليون ريال (خمسة ملايين يورو) للحملة، وولي العهد الأمير محمد بن نايف تبرع بعشرة ملايين ريال (2,6 مليون يورو) وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بثمانية ملايين ريال (مليونا يورو).

اخبار ذات صلة