قائمة الموقع

27 قتيلا في تفجيري العاصمة الصومالية

2018-02-24T08:51:39+02:00

ارتفعت حصيلة ضحايا هجمات مقديشو جراء الهجومين التفجيريين اللذين استهدفا فندقا ونقطة أمنية الى 27 قتيلا، بحسب وزارة الأمن.

وقال عبدالعزيز محمد الناطق بإسم وزارة الأمن القومي ان القوات المسلحة تمكنت من احباط الهجمات التفجيرية وقتلت 5 من المهاجمين الذين حاولو ا اقتحام المواقع الذي استهدف الهجومان.

وحول الخسائر البشرية التي تسببت الهجومين قال الناطق ان نحو 27 شخصا لقوا مصرعهم بينهم 5 من المهاجمين وجندي واصابة آخرين بجروح نقلوا على إثرها إلى المستشفيات.

وفي تصريح سابق، قال عبد القادر أمين، مسؤول في الإسعاف، إن السيارات تمكنت من الوصول إلى موقعي الهجومين، ونقلت نحو 38 شخصا، بينهم 18 قتيلا .

وأضاف أمين أن الإجراءات الأمنية كانت مشددة وأعاقت جهود سيارات الإسعاف من الوصول إلى مواقع الهجوم، بسبب حساسية تلك المواقع.

وبخصوص العمليات الأمنية ضد المهاجمين، أكد مصدر أمني للأناضول، أن القوات الأمنية أحبطت التفجير الأول ومنعت المهاجم الذي كان يقود السيارة من اجتياز الموقع الأمني، ما أدى إلى تفجير السيارة عقب تعطيل عجلاتها.

وأضاف المصدر الذي تحفظ على ذكر اسمه، أن التفجير الثاني وقع في موقف للسيارت تابع لفندق "دوربن" قرب نقطة أمنية لجهاز الاستخبارات الصومالية، وتسبب في خسائر بشرية لم تتحدد بعد.

من جهتها، أعلنت حركة "الشباب" الصومالية مسؤوليتها عن الهجومين التفجيريين اللذين استهدفا مناطق أمنية حساسة في العاصمة، بحسب إذاعة "أندلس" المحسوبة على الحركة.

ويأتي التفجيران بعد أربعة أيام من تعيين رؤساء الشرطة والمخابرات الصومالية الذين أقيلت قيادتهما على خلفية تفجير 14 أكتوبر/ تشرين ثان الماضي.

اخبار ذات صلة